Microsoft تكشف عن نتائجها المالية الفصلية، وWindows لم يعد أحد أهم مصادر دخلها

أعلنت Microsoft يوم أمس عن نتائجها المالية للفصل الرابع من العام الماضي، والمفاجئة كانت تراجع أنظمة Windows إلى المرتبة الثالثة في ترتيب المداخيل، بعد أن كان يحتل إحدى المرتبتين الأولتين على مر تاريخ الشركة. ولقد سبق لأنظمة Windows التراجع إلى … مستمر


ReFS نظام الملفات القادم، الخاص بـ Windows 8

يبدو أن Windows 8 لم يغيّر فقط في المظهر وتجربة الإستخدام، فبعد أسلوب الإقلاع الجديد، طريقة الولوج وحفظ إعدادات المستخدم Picture Passwords، المزامنة، قابلية كتابة التطبيقات بلغات الويب، وغيرها، يأتي دور نظام الملفات الجديد، الذي قد يعرفه بعض ممن استخدم … مستمر


أنباء جديدة حول قرب شراء Microsoft لقسم الهواتف الذكية الخاص بـ Nokia

سبق وأن حدثناكم عن إعلان مدير Nokia التنفيذي بأن شركته ليست للبيع، لكن طفت إلى السطح من جديد أنباء حول احتمال بيع قسم الهواتف الذكية فقط والمشتري سيكون طبعا Microsoft. كان من الممكن اعتبار هذا الخبر “مجرد إشاعة أخرى” ما … مستمر


Microsoft تنشر ترقيعا لسد ثغرة حرجة في ASP.Net

هي ثغرة مُحرِجة حَرِجة جَارِحة ، جعلت Microsoft تعمل خلال عطلة رأس السنة لنشر ترقيعها قبل الـ Patch Tuesday المقبل، لا يتعلق الأمر هذه المرة بنظامها لكن بإطار العمل .NET وبالتحديد ASP.NET. يحمل هذا الترقيع معه تصحيحات لعديد من الأخطاء … مستمر


Google ستدفع 300 مليون دولار سنويا لمؤسسة Mozilla والفضل يعود إلى Microsoft

حدثناكم سابقا عن تجديد Google لعقدها مع Mozilla لثلاث سنوات إضافية، وبما أن السرية تحوط تفاصيل العقد فلم يكن من الممكن معرفة قيمته، مما فتح المجال أمام بعض الاحتمالات التي تُرجح أن يكون أقل قيمة من سابقه. لكن إن صدق … مستمر


وعادت RIM إلى وضع لئيم

يقول المثل الجزائري ” إذا سقط الثور، كثرت سكاكينه”، كذلك RIM، في وضع متساقط لئيم، وفي المقابل عادت ريمة Nokia و  Microsoft إلى عاداتهما القديمة، في ترصد لوضع الفريسة Research In Motion المتدهور، لكن هل ستفر هذه الأخيرة إلى غابات … مستمر


Microsoft تطلق شبكتها الاجتماعية So.cl التي تمزج ما بين البحث والتواصل الاجتماعي

أطلقت Microsoft اليوم شبكتها الاجتماعية الجديدة So.cl التي صُممت خصيصا للطلبة والباحثين في مجال الإعلام الاجتماعي “لتساعدهم  على توسيع تجربتهم التعليمية، وتسمح لهم إعادة النظر في كيفية التعلم والتواصل”، مثلما تشير إليه Microsoft على هذه التدوينة. لكن ما هي  So.cl … مستمر


Microsoft تتخلى عن مشروعها Dryad لتعمل على مشروع Hadoop مفتوح المصدر

في خطوة تؤكد من جديد تغير نظرتها للمصادر المفتوحة، أعلنت Microsoft توقفها عن تطوير مشروع LINQ to HPC المعروف أيضا تحت اسم الكود Dryad والذي يخص معالجة كميات كبيرة من المعطيات (Big Data) ولذلك لمواصلة عملها على نقل مشروع Hadoop … مستمر


Ballmer يصف Microsoft بالمحظوظة لعدم تمكنها من شراء Yahoo سنة 2008

أن لا تتمكن شركة من شراء أخرى فهذا ليس نهاية العالم، لكن في نظر Steve Ballmer المدير التنفيذي لشركة Microsoft فإنه يمكن اعتبار ذلك من حسن الحظ، على الأقل هكذا ينظر إلى إخفاق شركته في شراء Yahoo سنة 2008 حسب … مستمر


Microsoft ترقع ثغرة في غاية الخطورة تمس جميع إصدارات Windows

Microsoft ترقع ثغرة في غاية الخطورة تمس جميع إصدارات Windows قامت Microsoft منذ عدة أيام بطرح حزمتها الأمنية رقم MS11-071 والتي صنفت على أنها “هامة” حيث احتوت على ترقيع أمني لثغرة حرجة. تسمح الثغرة الأمنية هذه بتنفيذ كود ضار في … مستمر