كتاب “أوبنتو ببساطة” متوفر الآن للتحميل المجاني

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 6 ثانية

كتاب “أوبنتو ببساطة” متوفر الآن للتحميل المجاني

بعد النجاح الكبير الذي عرفه الإصدار الأول من الكتاب الذي كان يحمل اسم “الدليل العملي في استخدام أوبنتو لينوكس”، يطل علينا الصديق أحمد أبو زيد من جديد بإصدار جديد من الكتاب والذي حمل هذه المرة العنوان ” أوبنتو ببساطة”. الكتاب يعتبر دليلا عمليا لكل من يود خوض المغامرة “اللينوكساوية”.

الكتاب يشمل كل ما قد يحتاجه الداخل الجديد إلى عالم GNU/Linux عبر بوابة توزيعة Ubuntu، حيث يشرح خطوات التنصيب والتجهيز، إضافة إلى التطبيقات الأساسية التي يُنصح بها. كما لم يهمل الكتاب الحيل والتلميحات التي تجعل من تجربة المستخدم أكثر متعة، كتحسين التعامل مع اللغة العربية، تشغيل جميع أنواع الوسائط المتعدة، إضافة إلى بعض الحيل التي تخص جماليات النظام وسطح المكتب.

الكتاب منشور تحت رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons، وهو متوفر للتحميل المجاني على موقع الكتاب الرسمي. كما سيتم توفير نسخة ورقية من الكتاب لاحقا عبر خدمة Lulu، والتي سيخصص خمس عوائدها لدعم المصادر المفتوحة.

إن كنت من مستخدمي نظام Windows، وكنت تظن أنه سيشق عليك العمل على نظام Linux نظرا لاضطرارك إلى لتخلي على التطبيقات التي ألفت استعمالها عليه، فلا تقلق، فلقد فكر فيك أحمد أيضا، حيث يضع بين يديك كتاب “دليل البرامج الحرة و المفتوحة لنظام وندوز” الذي يستعرض أهم التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر على نظام Windows،  مما يسهلك عليك مهمة الانتقال بين النظامين.

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google