Microsoft تشارك في معرض المصدر المفتوح في باريس و تعلن أنها لم تعد تحاربه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 56 ثانية

Microsoft تشارك في معرض المصدر المفتوح في باريس و تعلن أنها لم تعد تحاربه

“لم نعد نحارب المصدر المفتوح” . هذا ما قاله Alfonso Castro المسؤول عن استراتيجية التوافقية لدى الفرع الفرنسي لـ Microsoft و ذلك على هامش مؤتمر المصدر المفتوح و Linux الذي أقيم في باريس الأسبوع المنصرم.

و حسب موقع 01net الفرنسي فإن  Microsoft و التي دأبت على حضور هذا المؤتمر بشكل سنوي تعتبر أحد رعاة نسخة هذا العام من المعرض (راعي ذهبي). و يشير  Castro إلى أن Microsoft أصبحت تتقرب أكثر فأكثر من العناصر الفاعلة في عالم المصدر المفتوح، و يضرب مثالا بمساهمة شركته بـ 20 ألف سطر برمجي في نواة Linux لدهم الـ Hyper-V.

عل صعيد متصل يشير Castro في لقاء خص به مدونة geekstuff الفرنسية على هامش هذا المعرض أن Microsoft ليست ضد المصادر المفتوحة، حيث أن نظام شفرة نظام Windows متوفرة كاملة و بشكل مجاني وفق شروط معنية و هي الشروط التي لم يتم ذكرها خلال هذا اللقاء.

و في إجابته عن سؤال بخصوص براءات الاختراع يشير Castro أن مبدأ براءات الاختراع كما هو متعارف عليه في الولايات المتحدة يعتبر سخيفا حتى لـ Microsoft إلا أن الشركات التقنية تجني أرباحا طائلة من المعارك القضائية التي تصاحبها و بالتالي فإنه من غير المنطقي أن لا تلعب Microsoft هذه اللعبة إن كان منافسوها لن يفعلوا مثل ذلك.

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google