المجلة التقنية تطفئ شمعتها الأولى

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 0 ثانية

المجلة التقنية تطفئ شمعتها الأولى

نعم، مرت سنة كاملة، سنة كاملة مليئة بالأخبار التقنية في شتى التخصصات، سنة من البحث المتواصل لإثراء الويب الناطق باللغة العربية بمحتويات نحسب أنها متميزة. سنة من الجهد المتواصل لنقدم لكم الأخبار التقنية أولا بأول لأننا نعتقد أن الخبر التقني لا يستهلك إلا طازجا.

سنة كتبنا فيها 900 خبر (هذا الخبر هو الرقم 900، و هذا رابط الموضوع الافتتاحي)، و حصلنا فيها على ثقة 676 متتبع عبر خلاصات RSS و 2777 عبر صفحة المجلة على الـ Facebook و 1403 متتبع عبر حساب المجلة على Twitter. أرقام و حتى و إن بدت للوهلة الأولى أنها ليست بالكبيرة و التي قد يظن البعض أنه من غير اللائق “التفاخر” بها، لكنها تبقى إنجازا في حد ذاته، نستسمحكم أن نزهو بها اليوم.

نعم، قد تكون عدد الأخبار التقنية التي نغطيها يوميا ليس كبيرا (خاصة إذا ما قورنا بغيرنا)، لكن ذلك ليس راجعا إلا لأمر واحد، و هو رغبتنا في تقديم محتوى “دسم” في كل خبر بدل تقديم العديد من الأخبار المختصرة و التي – عادة – لا تسمن و لا تغني من جوع ، و سيرا منا على النهج الذي رسمناه لأنفسنا منذ الانطلاقة و الذي يتجلى في شعار المجلة “معنا… للخبر التقني معنى”. و حرصا منا على تقديم معلومة صحيحة ليس فيما يخص محتواها فحسب، بل حتى من جانبها اللغوي أيضا ،و أغتنم الفرصة لأشكر المدقق اللغوي الأخ ايهاب عثمان على جهوده في هذا المجال.

كما أغتنم الفرصة لأشكر جميع من ساهم في تحرير المجلة  لو بخبر واحد ، و أخص بالذكر كل من الإخوة: Xacker، DzGeek، Visiongfx،Martani و عمر خرسة (راسلنا عبر النموذج الخاص بذلك إن كنت تود الانضمام إلى فريق تحرير المجلة)

نشكركم جميعا على متابعتكم المتواصلة للمجلة و لرسائل التشجيع التي تصلنا بين الحين و الآخر و التي نستمد منها الطاقة للمواصلة و المضي قدما، كما نشكر المعلنين الذين وضعوا ثقتهم في المجلة لإشهار مواقعهم و خدماتهم

و نتمنى منكم المشاركة في سبر الآراء التالي لنعرف آراءكم حول ما تقرؤونه على المجلة، و عن طريقة الكتابة فيها:

[poll id=”3″]

[poll id=”4″]

[poll id=”5″]

[poll id=”6″]

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google