إطلاق النسخة العربية من موقع “ديالنا” الخاص بتجميع المحتوى الإخباري الجزائري الناطق بالعربية في مكان واحد

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 57 ثانية

بعد أشهر من إطلاقها للنسخة الفرنسية من الموقع، قامت شركة rizeway الجزائرية بإطلاق النسخة العربية من موقع “ديالنا” والذي يهدف إلى تجميع المُحتوى الإخباري الجزائري الناطق باللغة العربية.

dyalna-arabic

يهدف موقع ديالنا بنسختيه العربية والفرنسية إلى تسهيل مهمة الوصول إلى ما تنشره المواقع الإخبارية الجزائرية في مكان واحد، حيث هو أقرب ما يكون من Google News لكن مقتصر على ما يُنشر في الجزائر فقط. إلا أنه يُوفر خواصا إضافية تجعل الموقع أكثر من مُجرد نسخة مُعدلة من Google News حيث أنه يوفر قسما يُجمع جميع عروض العمل التي تنشر على مواقع التوظيف عبر الإنترنت في الجزائر.

ليس هذا فحسب، يوفر أيضا موقع ديالنا قسما خاصا بالمدونات الجزائرية (تحت اسم نطاق مُنفصل) ويتعلق الأمر هنا بموقع bloginy والذي يُمكن اعتباره حجر أساس موقع ديالنا والذي تطور ليشمل المحتوى الذي يُنشر خارج عالم التدوين.

تجدر الإشارة إلى أن موقع Bloginy (أحد أقسام موقع ديالنا الحالي) هو الذي نظم مبادرة يوم التدوين الجزائري طيلة السنوات الثلاثة الماضية، والتي هدفت إلى تجميع المُدونين الجزائرين للكتابة في يوم واحد حول موضوع يعالج أحد المظاهر أو المشاكل التي تخص المُجتمع الجزائري.

ما رأيك في هذا الموقع؟ هل ترى نفسك في حاجة إلى موقع يجمع لك المحتوى الجزائري في مكان واحد؟ أم أنك تُفضل الطرق التقليدية في الوصول إلى المحتوى؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • هل هذا مقال إعلاني؟؟

    • يوغرطة بن علي

      إن كنت تقصد بالإعلاني أنه مدفوع الأجر فهذا المقال ليس كذلك
      وإن كنت تقصد ما سوى ذلك فهو إعلاني مثله مثل العديد من الأخبار التي سبق وأن نشرناها والتي نعلن فيها عن إطلاق مواقع وخدمات جديدة.

  • ça a tout l’air d’un un article-pub!!
    néanmoins, pour mon avis, je trouve le site dialna, médiocre, et peu foctionel, je préfère de loin algérie360.com plus complet , plus riche (job, video,…etc)