انعقاد قمة عرب النت الرقمية هذا العام في دبي أيام 24-26 يونيو القادم

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 6 دقيقة و 15 ثانية

 قمة عرب نت الرقمية 2013 تسلط الضوء على أحدث الاتجاهات و الفرص في القطاع الرقمي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تستضيف دبي، بين 24 و 26 يوينو/حزيران القادم أكبر تجمع للمهنيين و الرياديين من رجال الأعمال في القطاع الرقمي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و دبي التي تشكل محوراً عالميا للأعمال و المقر الإقليمي لكبريات الشركات   العالمية العاملة في المجال الرقمي، بما فيها المكاتب التي استحدثتها مؤخراً شركات فيس بوك و LinkedIn و PayPal، تشكل المكان الأنسب لعقد القمة الرابعة لأهم ملتقى إقليمي في الحقل الرقمي، قمة عرب نت الرقمية، حيث صرح عمر كريستيديس، المدير التنفيذي لعرب نت  ” إن دبي هي المكان الأمثل لعقد هذه القمة”

ArabNet-Digital-Summit-2013

لقد قفزت الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة من 10 مليون دولار في عام  2010 إلى مستويات غير مسيوقة تقدر ب 124 مليون دولار أمريكي في عام 2012 – حسب تقرير أصدرته “سندباد بيزنس”. و قد بلغت بعض هذه الاستثثمارات  في شركات مثل “كملنا”، ” نمشي دوت كوم” و “زاويا دوت كوم” عشرات الملايين الدولارات لكل منها، مما يؤكد الإهتمام المتزايد بالمجال الرقمي من قبل المستثمرين الدوليين.

و مع تزايد وتيرة استخدام الويب والهواتف إقليمياً يزداد الطلب على المنتوجات و الخدمات الرقمية؛ فالتجارة الإلكترونية مرشحة للنمو بحوالي 95% في ألإمارات العربية المتحدة و 136% في المملكة العربية السعودية  بحلول عام 2015. كما أنه من المتوقع ان ينمو الإعلان الإلكتروني بوتيرة أسرع بالمقارنة مع وسائط الإعلان الأخرى في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا خلال الأعوام الثلاثة القادمة ليبلغ 35% سنوياً

ستوفر قمة  عرب نت الرقمية، للمدراء ورواد الأعمال والمسوقين و المستثمرين، مجالاً للاستفادة من أحدث الاتجاهات و الفرص المتاحة في مجال الأعمال الرقمية من الموبايل و التجارة الإلكترونية إلى الوسائط الإجتماعية و الإعلان والإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي. ومن المتوقع أن يجمع الحدث أكثر من 1000 من رجال الأعمال و الرياديين و الخبراء و المستثمرين و ممثلي كبريات شركات الإعلام  للتواصل و تبادل الخبرات و ذلك من خلال برنامج حافل يستمر لمدة ثلاثة أيام يتخللها عدد من الندوات والمحاضرات والمقابلات التي تركز على أحدث المستجدات في مجال الأعمال الرقمية .

 وسيتميز اليوم الأول لقمة عرب نت الرقمية  بمسار مخصص للشركات الناشئة يعالج المستجدات في بيئة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  إلى جانب قصص نجاحات يقدمها رياديو أعمال ناجحون  ومستثمرون في أهم الشركات الناشئة في المنطقة.  أما اليوم الثاني فسيشمل على مسار للصناعة يسلط الضوء على الفرص الرقمية المتاحة في مجالات تقليدية مثل العقارات والتعليم والضيافة والعناية الصحية وتجارة التجزئة والمصارف. وبالتزامن مع برنامج اليوم الثالث للقمة تقام البطولة المنتظرة للمسابقات النهائية للمطورين العرب حيث  يتنافس خلالها الفائزون في مباريات المطورين في كل من بيروت وعمان والرياض ودبي و التي ستنتهي بتتويج أفضل مطور عربي.

وسوف تشمل قمة عرب نت الرقمية في دورتها الرابعة وضمن فعاليات المعرض المصاحب على جناح خاص بالشركات الناشئة في الشرق الأوسط؛ الأمر الذي يتيح لهذه الشركات فرصة لعرض أعمالها والتحدث عن آخر منجزاتها خلال خمس دقائق لكل منها.

“وبدفع من النمو المطرد و غير المسبوق في أعداد المستخدمين لخدمات الإنتر نت والهواتف من كافة الفئات العمرية في العالم العربي يتنامى الطلب في المنطقة على التجارة الإلكترونية و تطبيقات الهواتف والمحتوى الرقمي والوسائط الاجتماعية والإعلان الرقمي  وغيرها. ستوفر هذه القمة منصة مثالية للمهتمين بالصناعة الرقمية لبناء الرؤى والتواصل اللازمين لتطوير وتوسيع أعمالهم” بحسب ما صرح عمركريستيديس.

 لمحة عن عرب نت:

عرب نت هو ملتقى محترفي الحقل الرقمي ورواد الأعمال العرب كي يتواصلوا ويتعلموا. ينظم عرب نت عدة مؤتمرات في المنطقة تهدف لتنمية قطاع الويب وإنشاء شركات رقمية جديدة. ، يعقد عرب نت مؤتمرًا دوليًا (قمة عرب نت – التحول الرقمي)، والذي يُعرف بأنه من أهم الأحداث التي تتناول قطاعيّ الويب والموبايل في الشرق الأوسط. بالإضافة لمجموعة مؤتمرات  تخصصية في مجال القطاع الرقمي و تطوره في العالم العربي . كما يجدر بالذكر أن مسابقتيها ماراثون الأفكار و عرض الشركات الناشئة حصدتا نجاحاً كبيراً وذلك لدورهما الهام في ربط رياديي الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة بكل من الممولين وحاضنات الأعمال


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ArabNetعرب نت

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google