Google تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Maps على iPhone يُضيف خواصا جديدة ويُسهل من مهمة البحث عن الأماكن

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 38 ثانية

طرحت Google تحديثا جديدا لتطبيق Maps على هواتف iPhone يُضيف عدة خواص جديدة تٌسهل من مهمة البحث عن الأماكن وتدعم تزامن جهات اتصال المستخدم مع التطبيق، إلى جانب بعض الخواص الإضافية التي تُحسن تجربة المُستخدم بشكل عام.

google-maps-ios-update

أهم ما جاء به التحديث هو تحسين إيجاد الأماكن القريبة من مكان تواجد المُستخدم، حيث يكفي النقر على إحدى الأيقونات الجديدة التي تمت إضافتها للتطبيق للحصول على قائمة أقرب المقاهي أو المطاعم القريبة، وهي خاصية قد تثير قلق التطبيقات التي تُقدم خدمات مماثلة. كما تم دعم تزامن جهات الاتصال (للمستخدمين الذي يعتدمون على حساباتهم على Gmail لحفظ جهات الاتصال الخاصة بهم) مع تطبيق Google Maps، حيث ستظهر للمستخدمين عناونين أصدقائهم على التطبيق بمجرد البحث عن أسمائهم (إن كانت هناك عناوين سبق ربطها بالأصدقاء المبحوث عنهم من قبل). لمزامنة جهات الاتصال مع حساب Gmail تضع Google بين أيديكم هذه الصفحة التي تشرح ذلك.

كما تم إدخال بعض التحسينات التي تُحسن تجربة المستخدم بشكل عام، فعلى سبيل المثال أصبح بالإُمكان الانتقال ما بين نظامي الأميال والكيلومترات بغض النظر عن البلد الذي يتواجد فيه المُستخدم. وأشارت Google إلى أنها أطلقت مع هذا التحديث النسخة الإنجليزية من التطبيق في 7 بلدان عربية (البحرين، مصر، لبنان، عمان، قطر، السعودية والإمارات).

لكن من بين الخواص التي طال انتظارها والتي لم تتم إضافتها في هذه النسخة (على عكس ما كان مُتوقعا) هو توفير نسخة خاصة بأجهزة iPad، إضافة إلى إتاحة استخدام التطبيق من دون اتصال إنترنت offline mode.

للتذكير فلقد أطلقت Google تطبيقها Google Maps على هواتف iPhone بعد أن قررت Apple التخلي عن تطبيقها الخاص بهذه الخدمة واستبداله بتطبيق قامت هي بتطويره، وهو التطبيق الذي أسال الكثير من الحبر بسبب المشاكل التي حملها معه وبسبب عدم دقة بياناته.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google