Eric Schmidt الرئيس التنفيذي لـ Google يُقرر بيع 42% من أسهمه في الشركة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

قرر Eric Schmidt الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي Executive Chairman لدى Google بيع نسبة 42% من أسهمه في الشركة والتي بلغت حاليا أعلى مستوياتها متجاوزة سعر 780$ للسهم الواحد.

eric-schmidt

ولتجنب أية عواقب مفاجئة، ستتم عملية البيع التي من شأنها أن تضيف 2.5 مليار دولار إلى حسابات Schmidt البنكية عبر مراحل متفرقة خلال هذا العام، سيتم الإعلان عن كل مرحلة بشكل رسمي. ورغم أن عدد الأسهم التي سيتم بيعها والتي تُقدر بـ 3.2 مليون سهم كبير، إلا أن Schmidt سيحتفظ بـ 4.4 مليون سهم التي تُشكل 58% المتبقية من أسهمه، والتي تُمثل 1.3% من قيمة الشركة بقيمة تصل إلى غاية 3.4 مليار دولار. كما سيحتفظ Schmidt بـ 5% من حقوق التصويت في الشركة أيضا.

تبدو خطوة Schmidt ذكية، حيث أن سهم الشركة بلغ مستويات قياسية قد لا يرجع إليها من جديد، خاصة إذا علمنا بأن سعر سهم Google لدى طرح أسهمها للاكتتاب العام سنة 2004 كان 85$ فقط. لكن هل يمكن أن يكون لشك Schmidt في مستقبل الشركة دور في عملية بيع هذه الأسهم؟

في حين يرى بعض المحللين بأن عملية البيع هذه قد تكون دليلا على التباعد الحاصل ما بين Schmidt وإدارة الشركة، إلا أن هناك من يرى بأن الأمر طبيعي جدا، بل هو مجرد رغبة Schmidt في بيع جزء من أسهمه مقابل أعلى سعر يُمكن أن يحصل عليه وذلك لتنويع استثماراته.

تجدر الإشارة إلى أن Sergey Brin و Larry Page (مؤسسي Google) سبق لهما وأن أعلنا عن رغبتهما في بيع 5 ملايين سهم لكل منهما، تتم عبر مراحل تمتد طيلة 5 سنوات.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+1Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Eric SchmidtGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google