إطلاق الإصدار 19 من متصفح Firefox المجهز بقارئ PDF مدمج

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 34 ثانية

أصدرت مؤسسة Mozilla اليوم النسخة رقم 19 من متصفحها الشهير Firefox بميزات وتحسينات عديدة كعادة أي إصدارة أساسية، لكن من أبرز الميزات التي تحملها هذه الإصدارة هي احتواؤها على قارئ PDF مدمج قائم بذاته داخل المتصفح ودون تدخل أية إضافات خارجية.

firefox-native-pdf-viewerتعتمد الميزة الجديدة على محرك مبني بلغة الـ Javascript بالكامل لقراءة ملفات PDF، تحت اسم على مسمي: PDF.js، وهو ليس بالشيء الجديد كلية، فقد كان سابقا في طور الاختبار، لكنه الآن متوفر بشكل افتراضي.

باقي الميزات التي تحملها الإصدارة تتضمن:

  • تحسين وقت الإقلاع للمتصفح
  • إضافة دعم لـ Remote Web Console.
  • منقّح جديد للمتصفح موجه لمطوري الإضافات.
  • دعم لخصائص CSS جديدة.

لا تزال Mozilla -في حين كتابة الخبر- متكتمة عن هذه الإصدارة ولم تعلن عليها بشكل رسمي على صفحتها الرئيسية، لكن الملفات التنفيذية له متوفرة على خادم الـ FTP التابع لها لأنظمة التشغيل الثلاثة.

– كيف ترى هذه الإضافة على المتصفح؟ وهل تشك أنها ستزيد من التهامه للذاكرة؟

– هل تظن أن هذا له علاقة/يصب في صالح نظام Firefox OS بشكل أو بآخر؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.