Yahoo تشتري شركة Snip.it الناشئة المتخصصة في تنظيم محتوى الويب على طريقة Pinterest

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 8 ثانية

أعلنت شركة Snip.it الناشئة عن شراء Yahoo لها وإغلاق خدمتها بشكل كامل، في صفقة تدور قيمتها حسب بعض المصادر في حدود 10 ملايين دولار، في حين سيتم الاحتفاظ بمحتوى الموقع لشهر آخر لتمكين أصحابه من تحميله.

Print

خدمة Snip.it والتي أُطلقت في أكتوبر 2011، كانت وليدة الثورة المصرية، حيث أشار مؤسسها المصري رامي أديب (والذي سبق لموقع TechCrunch محاورته) بأن أصدقاءه كانوا يسألونه عن أفضل المحتويات التي تخص الثورة المصرية، وفي خضم بحثه عن وسيلة لتشارك الأمر وتجربته لمختلف الشبكات الاجتماعية، أتت فكرة Snip.it لتحل الأمر ولتقوم بتجميع محتويات الإنترنت وعرضها على طريقة Pinterest، حيث يُمكن لكل مستخدم إنشاء مجموعة من “مراكز الاهتمام” وإضافة محتويات الإنترنت من مقالات وغيرها إليها، كما يمكن له متابعة مجموعات الأعضاء الآخرين دون الحاجة إلى متابعة الأعضاء بشكل مباشر.

يبدو من إغلاق الخدمة مباشرة بعد شرائها بأنها عملية الشراء تهدف بشكل أساسي لاسترجاع فريق تطوير الخدمة أو ما يُعرف عادة بعمليات acqui-hire لكن في المقابل يبدو الاستفادة مما طورته الشركة الناشئة قابلا للاستغلال على Yahoo والتي تسعى جاهدة –منذ تولي Marissa Mayer إداراتها- إلى جعل Yahoo مركزا لاكتشاف المحتوى من جديد.

تجدر الإشارة إلى أنه ومن التغيير الحاصل على رأس Yahoo وعمليات الشراء التي تقوم بها الشركة يلي بعضها البعض، حيث اشترت مؤخرا كلا من تطبيق Stamped الخاص بالتوصيات و OnTheAir المنافسة لخدمة Hangout الخاصة بـ Google+.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google