هل النفاد السريع لهواتف Nexus 4 راجع لرواجه ونجاحه أم للعدد القليل من القطع التي أُنتجت منه؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 56 ثانية

من بين المعايير التي أصبح يُقاس بها مدى نجاح ورواج الأجهزة الحديثة من هواتف وأجهزة لوحية هو سرعة نفاد الجهاز من المتاجر التي تبيعه، أحد هذه الأجهزة التي أسال الكثير من الحبر مؤخرا بنفادها السريع هو هاتف Nexus 4 المنتج شراكة ما بين Google و LG، لكن هل فعلا يدل الأمر على نجاح الجهاز؟

nexus-4

هذا ما كان الجميع يعتقده رغم عدم ورود أية أرقام رسمية من الطرفين المصنعين للجهاز خاصة وأن نوعية الجهاز الذي طُرح للبيع مقابل 300$ فقط تؤكد هذا الاعتقاد، إلا أن هناك من يعتقد بأن النفاد السريع راجع بشكل أولي إلى العدد المحدود جدا من القطع التي تم إنتاجها من الجهاز والتي لم تتجاوز على حسب بعض المصادر 400 ألف قطعة فقط.

لكن كيف يُمكن الوصول إلى مثل هذا الرقم من دون إعلان مباشر من طرف LG أو Google؟ قام بعض أعضاء منتدى xda-developer بتحليل الرقم التسلسلي لهذه الهواتف وتبين أن أحد أجزائه يُشير إلى رقم تصنيع الجهاز (أي كم من جهاز تم تصنيعه قبل الجهاز الحالي +1) وإلى حد الساعة لم تتجاوز الأرقام التي أدلى بها رواد المنتدى حاجز 400 ألف.

الأمر يدفع فعلا إلى التساؤل إن كان للأمر علاقة بـ”شك” Google في إمكانيات جهازها الجديد؟ رغبتها في تجربة تصنيع هاتف مع شريك لم يسبق لها أن صنّعت أجهزة بالشراكة معه؟ أم رغبتها في عدم منافسة شركائها الذين يصنعون هواتف Android ذات جودة عالية.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: nexusNexus 4

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكرا لكم
    والى المزيد من التقدم والنجاح

  • جزاكم الله خيرا

  • مدونة رائعة بالتوفيق