كيف يُمكن لوسائل الإعلام الحصول على معلومات حول iPhone 6 من دون أن تكشف Apple عنه؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 10 ثانية

تناقلت العديد من وسائل الإعلام منذ أمس خبرا مفاده بأن Apple  تعمل على نسخة جديدة من هاتف iPhone يُعتقد بأنها ستحمل اسم iPhone 6 إلى جانب نسخة جديد من نظام تشغيله iOS7. لكن قد تتساءلون كيف يُمكن لكل هذه المواقع –خاصة الجادة منها- أن تجزم الأمر بالرغم من أن Apple لم تُعلن عن الأمر بعد.

iphone-6-design-concept

الأمر يعود إلى إحصائيات المواقع، حيث أشار موقع The Next Web بأن بعض المطورين وجدوا آثار الجهاز الجديد في إحصائيات مواقعهم، حيث شاهدوا زيارات قادمة من أجهزة تحميل “التوقيع” iPhone6,1  مجهزة بأنظمة iOS7 في حين أن هواتف iPhone 5 تحمل تواقيع iPhone5,1 وiPhone 5,2.

قد يقول البعض بأنه يُمكن تزييف هذه التواقيع، وهذا أمر ممكن من الناحية التقنية، لكن ذات الموقع أشار بأن عناوين IP التي قدمت منها تلك الزيارات هي عناوين قادمة من مركز Apple في Cupertino، وهو أمر يُمكن تزييفه أيضا، لكنه يحتاج إلى جهد أكبر، إلا أن هذا الجهد لا يكفي تفسيره برغبة أحد العابثين في القيام بالأمر، ربما لـ”تحريك” ساحة الأخبار التقنية النائمة في فترة أعياد رأس السنة.

يبقى التفسير الأقرب إلى المنطق هو رغبة Apple في تحضير عشاق منتجاتها لاستقبال جهاز جديد بعد، قد يصدر 6 أشهر فقد بعد صدور أحدث أجهزتها، هذا بعد أن كان من عادتها أن تنتظر سنة قبل أن تُطلق نسخة جديدة من هواتفها.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، بأية طريقة سيؤثر فيها هذا الخبر على مبيعات هواتف iPhone 5؟ وهل سينتظر الراغبون في شراء هاتف iPhone جديد إلى غاية صدور الإصدار القادم منه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google