MasterCard تكشف عن بطاقة دفع إلكترونية تحتوي شاشة صغيرة ولوحة مفاتيح لتوفير حماية أفضل لزبائنها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

في خطوة لتعزيز حماية زبائنها لدى استخدام بطاقاتها للدفع الإلكتروني، كشفت MasterCard عن بطاقتها الإلكترونية الجديدة والتي تحتوي على شاشة صغيرة ولوحة مفاتيح تُمكن من توليد كلمات سر مؤقتة لدى كل عملية شراء.

البطاقة الجديدة –والتي سبق لـ Visa أن كشفت عن مثيلة لها من قبل– تحتوي على لوحة أرقام وشاشة LCD صغيرة تهدف إلى توليد أرقام سرية مؤقتة لدى القيام ببعض عمليات الشراء التي تتطلب توليد كلمة سر إضافية في بعض الحالات مما يُلغي مرحلة طلب مثل كلمات المرور هذه من البنوك مباشرة (حسبما يُشير إليه أكثر من مصدر)، حيث تهدف علمية التحقق من هوية حامل البطاقة عبر مرحلتين من محاربة سرقة بيانات البطاقة أو استعمالها من غير إذن صاحبها.

تُشير الشركة بأن البطاقة ستكون قادرة على توفير خواص إضافية، مثل معرفة رصيد البطاقة أو نقاط المكافئة التي يحصل عليها المستخدمون لدى شراء منتجات مُعينة عبر استخدام هذه البطاقة.

سيكون بإمكان حاملي هذه البطاقة الجديدة استخدامها تماما مثلما ألفوا استخدام البطاقات العادية من قبل، وسيتم توفيرها في مرحلة أولية لزبائن Standard Chartered Online Banking.

في رأيك هل سيكون لمثل هذه البطاقات انعكاسات على حلول الدفع الإلكتروني عبر الهواتف التي تهدف بدورها إلى تسهيل مهمة الدفع وتوفير حماية أكبر للمستخدمين؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google