Google تُدخل تحسينات على البحث الصوتي في تطبيقها على iOS يجعل منه منافسا أقوى لـ Siri

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

أطلقت Google تحديثا جديدا لتطبيق البحث الخاص بها Google Search على نظام iOS يجعل منه منافسا أقوى لـ Siri حيث أصبح بالإمكان طرح أسئلة على التطبيق بشكل صوتي والحصول على نتائج بشكل مباشر.

التحديث الجديد مكّن التطبيق من تحويل الصوت إلى كلمات بشكل لحظي، أي أن الأمر يتم قبل أن يتم السائل كلامه عكس ما هو عليه حال Siri ثم يقوم التطبيق بمعالجة طلب السائل والذي لا يُفترض به أن يكون مجرد علمية بحث “عادية” عبر محرك البحث، بل على شاكلة المساعد الشخصي، حيث تظهر الفيديو التي أُرفقت بالتدوينة التي تُعلن عن التحديث أمثلة عن كيفية استخدام الإصدار الجديد من التطبيق، كالسؤال عن حالة الطقس في مدينة مُعينة حيث يقوم التطبيق بعرض حالة الطقس مباشرة خلال التطبيق، أو طلب طريقة الذهاب إلى مكان مُعين أو غير ذلك.

يُمكن للتطبيق أيضا الإجابة على أسئلة تتعدى مجال المساعدة الشخصية كالمعلومات العامة وذلك بالاعتماد على تقنية Knowledge Graph الخاصة بـ Google.

الإصدار الجديد من التطبيق يدعم جهاز iPhone 5 ويُمكن استخدامه في ما سواه من الهواتف التي تستخدم الإصدار 4.2 أو إصدار أحدث من نظام iOS.

التطبيق متوفر للتحميل من هنا

الفيديو التي تشرح خصائص الإصدار الجديد من التطبيق:


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+6Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google