Apple تحصل على براءة اختراع تخص … آلية قلب الصفحات والمؤثرات المصاحبة لذلك

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 1 ثانية

حصلت Apple على براءة اختراع تعتبرها بعض المواقع التقنية مثيرة للضحك أو للسخرية، تتعلق بآلية قلب الصفحات في التطبيقات والمؤثرات المصاحبة لذلك.

حسب مقال على New York Times فإن حصول Apple على براءة اختراع من هذا النوع هو دليل آخر على السوء الذي وصل إليه نظام براءات الاختراع في الولايات المتحدة، ويحلف كاتب المقال ساخرا بأنه شاهد مؤثرات قلب الصفحات التي تحاول Apple حمايتها آلاف المرات في أفلام Disney و Warner Brothers الكرتونية.

ما الذي تهدف Apple إليه ببراءة الاختراع هذه والتي ساهم في إعدادها 3 أشخاص (يعني الفكرة جد معقدة ولا يكفي شخص واحد للإتيان بها)؟ قد تبدو محاولة يائسة أخرى أو إيجاد تبريرات لمقاضاة الشركات التي تبيع كتبا للهواتف والأجهزة اللوحية والتي تملك تطبيقات خاصة بها.

تنضم براءة الاختراع هذه والتي حصلت عليها Apple خلال هذا الأسبوع إلى براءات اختراع أخرى لا تقل غرابة عنها، مثل براءة الاختراع التي أرادت أن تحمي بها أيقونة تطبيق مشغل الموسيقى الخاص بها، والذي يُعتبر نوتة ثنائية على خلفية برتقالية والتي قاضت MySpace من أجلها، لكنها خسرت قضيتها، إضافة إلى براءة اختراع لحماية السلالم الزجاجية الموجودة في متاجرها (ليس لحمايتها من الانكسار وإنما لحماية مبدأ السلالم الزجاجية).

هل تعتقد بأن براءة الاختراع هذه تخدم الإبداع، أم أن الأمر تعدى مرحلة حماية الإبداع ليصل إلى مرحلة محاربة المنافسين فقط؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • اوافقك .. ولكن لو كنت مكانها وشفت الناس قاعده تكسب على حساب افكارك اكيد راح تسوي نفس ما سوت ابل وزياده
    ابل تعلمت الدرس من نسخ مايكروسوف بالوندوز وتحاول ما تعيد نفس القصه

    في النهايه هذا مجرد رائي

  • شركة تافهة وعلى مشارف السقوط… المسألة مسألة وقت فقط.