أنباء عن احتمال إطلاق تويتر لخدمة تشارك الفيديوهات بعد شرائها لشركة Vine المختصة في هذا المجال

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 21 ثانية

كشفت مدونة AllThingsD عن قيام تويتر بشراء شركة Vine الناشئة المتخصصة في نشر الفيديوهات والتي لم تُطلق منتجها للعموم بعد، في حين تُشير عدة أنباء عن رغبة تويتر في الاستفادة من عملية الشراء هذه لإطلاق خدمة لنشر الفيديوهات خاصة بها.

في حين يبدو شراء تويتر لخدمة لنشر الفيديوهات لإطلاق خدمة نشر فيديوهات خاصة بها متوافقا مع ما قامت به مؤخرا من قطع الطريق أمام خدمات تشارك الصور على تويتر، إلا أن الأمر يبقى غريبا، فمن ناحية يُمكن لتويتر الوصول إلى نفس النتيجة مباشرة عبر توسيع نطاق شركاتها مع Photo Bucket التي تعتمد عليها في خدمة تشارك الصور الخاصة بها، كما أن إنشاء خدمة لرفع الفيديوهات ستكون مكلفة وقد لا يكون لها “فائدة مادية” على المدى القريب، إلا أنه –من ناحية أخرى-  يبدو وأن تويتر ترغب في إطلاق خدمة للفيديوهات القصيرة فقط تماما مثل الرسائل القصيرة التي تُنشر على الخدمة، وهو ما يبدو متوافقا مع خدمتها الرئيسية.

من المتوقع أن لا يُثير إطلاق هذه الخدمة -إن تم- حفيظة خدمات نشر الفيديوهات على تويتر مثل خدمة TwitVid، yFrog وغيرهما فحسب، وإنما سيزيد الوضع الحالي ما بين تويتر ومطوري التطبيقات الطرف الثالث تعقيدا، خصوصا بعد أن أغلقت الطريق أمام خدمات نشر الصور أمثال TwitPic على تطبيقاتها على الهواتف الذكية إَضافة إلى التضييقات المؤخرة على واجهتها البرمجية.

تُشير AllThingsD بأنه من المحتمل أن يتم إطلاق Vine كخدمة مستقلة رغم شراء تويتر لها، وتشير أيضا إلى أن الشركة الناشئة حصلت على تمويل وصل إلى مليون دولار رغم أن الشركة المكونة من 3 موظفين فقط والتي لم تتجاوز 3 أشهر من عمرها لم تطلق خدمتها للعموم بعد.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: TwitterVine

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google