نواة Linux 3.7 تتجه نحو توحيد الشفرة المصدرية لمختلف معماريات ARM

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 25 ثانية

نواة Linux من أكثر الأنوية المنشرة على مختلف الأجهزة بمختلف المصنعين والمعماريات. مع تزايد وتبيان الأجهزة التي تعمل على معالجات ARM، شكّل هذا صعوبة في التطوير والدعم لكل معالج على حدى وبناء نسخة مخصصة له من النواة. لكن ليس بعد الآن.

هذا ما كشفه إيداع لدى مستودع الشفرة المصدرية الخاصة بالنواة، حيث كان يُضاف حوالي 000 70 سطر برمجي لكل نسخة من معالجات ARM المتنوعة في حين كان يكفي فقط 000 50 لنظيراتها ذوي المعمارية x86 قليلة التنوع، لم يكن هذا يسعد المطوين بل كان يسبب لهم ارهاقا ووجع الرأس.

وبالتالي، وانطلاقا من الاصدارة رقم 3.7 ستحوي النواة مجلدًا باسم “include/linux/platform_data” به جميع تعريفات منصات الـ ARM. سيكون العدد الذي تغطيه هذه الاصدارة محدودا في بادئ الأمر، لكنه سيشمل باقي المعالجات سريعا، إذ سيكون إضافة دعم لمعمارية ARM جديدة أسهل بكثير من ذي قبل. وسيقلل هذا من الشفرة المصدرية ويسهل عملية صيانتها.

– كيف ترى هذا التوجه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+9Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ARMLinuxx86

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.