Microsoft تجري دراسة تُثبت بأن نتائج بحث Bing أفضل من نتائج بحث Google

ضمن التصنيفات: Google ،Microsoft ،Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 29 ثانية

هل تستعمل Google للبحث عن ما تريد على الإنترنت لأنك اعتدت البحث باستخدام Google؟ أم لأن نتائجه هي الأفضل؟ Microsoft مُقتنعة بأن استخدام Google راجع إلى تعود المستخدمين عليه وليس لأنه الأفضل، ونشرت دراسة تؤكد بأن Bing يُعطي نتائج أفضل بكثير من نتائج بحث Google.

ما الذي قامت به Microsoft؟ استعانت الشركة بمكتب أبحاث لإجراء تجربة على نحو 1000 مستخدم، حيث يقوم كل مُجرب بالقيام بعشرة عمليات بحث تظهر له نتائج كلا المُحركين جنبا إلى جنب، مع حذف كل الرموز والدلالات التي تُمكنه من معرفة أية محرك بحث يظهر على أية جهة، ثم يُطلب منه اختيار أي النتائج يراها أفضل(يمكن أيضا أن يشير إلى أن النتائج متماثلة)، ما خرجت به Microsoft من دراستها هو أن 57.4% من المشاركين في هذه التجربة صوتوا لمحرك بحث Bing مقابل 30.2% فقط لـ Google، إضافة إلى 12.4% لم يجدوا أي اختلاف ما بين النتائج. بعبارة أخرى نتائج Bing أعجبت ضعف عدد الذين أُعجبوا بنتائج بعض Google.

تُشير Microsoft بأنها عمدت إلى حذف كل ما ليس له علاقة مُباشرة بنتائج البحث، أي الشعارات، الإعلانات،  Snapshot و Social Search الخاصة بـ Bing  إَضافة إلى Knowledge Graph الخاصة بـ Google، فمن ناحية يمكن القول بأن الدراسة جادة إلى حد ما خصوصا مع حذف كل هذه الإضافات، لكن من جهة أخرى فإن من المحتمل أن يكون Knowledge Graph الخاص بـ Google مثلا هو ما يدفع جزءا من المستخدمين إلى الرجوع إلى Google نظرا للنتائج التي توفرها مثل هذه الخاصية.

تود Microsoft من خلال هذه الخطوة كسر الـ Google Habit ولتوسع نطاق تجربتها أكثر تضع بين أيدي المستخدمين موقع Bing it on للمقارنة ما بين نتائج بحث المُحركين.

وأنت، هل تستعمل Google لأنه الأفضل أم لأنك تعودت عليه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google