Samsung تُحضر بدورها جهازًا لوحيا يعتمد على نظام Windows 8

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 54 ثانية

بعد أن أعطت Microsoft شارة  الانطلاق لسباق الأجهزة اللوحية المُجهزة بنظام Windows 8، كشفت Bloomberg بأن Samsung تُحضر بدورها جهازا لوحيا مُجهزا بنسخة ARM من نفس النظام والذي سيصدر أيضا في النصف الثاني من العام الجاري (شهر أكتوبر).

لا يُعتقد بأن يكون هدف Samsung هو مُنافسة Microsoft مصممة نظام Windows 8، حيث أنها ستعتمد على نسخة RT من النظام والمُخصصة للأجهزة التي تستخدم مُعالجات ARM، في حين أن Microsoft رمت بثقلها لإخراج نسخة من جهازها اللوحي Surface متوافقة مع معمارية x86 بأبهى صورة ممكنة، بالرغم من توفير Microsoft لنسخة من أجهزتها اللوحية تعمل بمعالجات ARM أيضا.

كما تهدف Samsung إلى تجنب ربط مصيرها بنظام واحد وشريك واحد، حيث أنها تملك نظام تشغيل خاص بها، ويتعلق الأمر بنظام Bada، إضافة إلى تسويقها لعدة هواتف وأجهزة لوحية تعمل بنظام Android.

لم يتم تسريب أيا من مواصفات الجهاز بعد، باستثناء أنه سيأتي مُجهزا بُمعالج SnapDragon  الخاص بـ Qualcomm، كما أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي حول الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز الذي عرضت عليه Microsoft نظام Windows 8 لأول مرة كان من تصميم Samsung مما يرجح فرضية أن الشركتين تعملان جنبا إلى جنب على هذا الجهاز اللوحي منذ مدة، كما يتوقع أن يتم الإعلان عنه بمجرد صدور نظام Windows 8 بشكل رسمي.


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google