RapidShare تُطلق خدمة التخزين السحابي RapidDrive المُشابهة لخدمة DropBox

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

هل هو خوف من مصير مُماثل لمصير MegaUpload أم هو طمع في سوق تقوم على رأسه DropBox؟ ربما مزيج ما بين الأمرين هو ما دفع بـ RapidShare إلى إطلاق خدمتها للتخزين السحابي والتي أطلقت عليها اسم RapidDrive.

ما الذي يجعل من RapidDrive مُختلفا عن باقي خدمات التخزين السحابي؟ بداية الخدمة موجهة خصيصا لزبائن خدمة RapidPro والذين يستفيدون من خاصية التخزين اللامحدود والتي يُمكن لهم أن يستغلوها أيضا للتخزين السحابي، كما أنه خلافا لباقي المنافسين، فإن RapidDrive لا تقوم بمزامنة الملفات ما بين الأجهزة بشكل دوري، بل يتم تحميل الملفات قبيل استخدامها ، وهي الملفات التي تظهر في Drive (قرص) جديد وليس داخل مجلد خاص مثلما هو الحال مع باقي الخدمات.

الخدمة لا تزال حاليا في طور تجريبي Beta، والتطبيق الخاص بها متوفر فقط على نظام Windows، ومن المنتظر إطلاق النسخة النهائية من الخدمة وتطبيقها بداية من شهر سبتمبر القادم بعد أن يتم التحقق من سلامة وعمل كامل خواص الخدمة.

لا توفر MegaUpload أي حسابات مجانية/ محدودة لخدمتها، ولمن أراد أن يُجربها ما عليه سوى أن يدفع 9.90 € مقابل استغلال خدمة RapidPro لمدة شهر.

في رأيك ما سبب توجه RapidShare إلى التخزين السحابي؟ هل هو الخوف أم الطمع؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google