تجاوز عدد مستخدمي متصحفي Opera Mini وOpera Mobile حاجز 200 مليون مستخدم

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 41 ثانية

كشفت Opera Software عن أرقام جديدة تخص استخدام متصفحيها Opera Mini وOpera Mobile على الهواتف، حيث سجل المتصفحان نموا قُدر بنسبة 47% خلال سنة واحدة مما سمح لعدد مستخدمي المتصفح على الهواتف بتجاوز حاجز 200 مليون مستخدم من ضمنها 17 مليون مستخدم لمتصفح Opera mobile.

حسب التقرير الذي نشرته Opera فإن الفضل في هذه الزيادة يرجع بشكل أساسي إلى القارة السمراء، حيث تضاعف عدد مستخدمي Opera Mini في 36 بلدا إفريقيا، وسجلت ليبيا أكبر نسبة نمو من حيث البيانات المستهلكة عبر المتصفح مقارنة مع باقي البلدان الإفريقية والتي وصلت إلى 1,886,839%  وذلك بعد عودة الإنترنت التدريجية إلى البلد، أما كوت ديفوار فقد سجلت نموا في عدد مستخدمي Opera Mini قدر بنسبة 600%.  في حين نما عدد المستخدمين المصريين بنسبة 437%.

تشير Opera  إلى أنه تمت مشاهدة 115 مليار صفحة باستخدام متصفح Opera mini خلال شهر يونيو الماضي فقط وهو ما يمثل زيادة تقدر بنسبة 55% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما أنه تم ضغط 20 petabytes من البيانات عبر خوادم الشركة قبل استغلالها عبر نفس المتصفح.

اقرأ أيضا:

أنباء عن احتمال شراء فيس بوك لمتصفح Opera


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google