Micorosft تتخلى عن حصتها في موقع MSNBC.com مُقابل 300 مليون دولار، وتحضر لإطلاق موقع إخباري آخر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 37 ثانية

أنهت كل من Microsoft وشبكة NBC شراكتهما على موقع MSNBC.com بتخلي الأولى عن حصتها للثانية مُقابل 300 مليون دولار مثلما أشارت إليه جريدة New York Times.

تم إنشاء الموقع مناصفة ما بين الشركتين خلال عصر الإنترنت الحجري… وتحديدا خلال سنة 1996، وسيتم تحويل الموقع بعد إنهاء هذه الشراكة إلى NBCNews.com، حيث تم الشروع في تحويل زوار الموقع القديم إلى العنوان الجديد. ويُعتبر موقع MSNBC من بين أكبر المواقع الأمريكية من حيث عدد الزيارات، حيث يزوره شهريا ما لا يقل عن 55 مليون زائر.

لن يتم إيقاف كل الشراكات ما بين الطرفين، حيث ستستمر NBC في تقديم محتوياتها لشبكة MSN، والتي بدورها ستحتوي على روابط لموقع NBC. لكن في المقابل لن تخرج Microsoft من مجال المواقع الإخبارية بشكل كامل حيث بدأت التحضير لإطلاق موقع جديد لم يتم بعد الكشف عن اسمه، ومن المتوقع أن يتم ذلك قبل نهاية السنة، كما أنه يُحتمل أن يكون للموقع الجديد علاقة، أو يدخل في استراتيجية ما مبنية على نظام Windows 8  القادم ومحرك بحث Bing، مثلما تُشير إليه تصريحات Bob Visse المسؤول عن MSN والتي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google