آيفون إسلام تطلق تطبيقًا لمحرك البحث القرآني الفانوس خاصًا بأجهزة iPhone وiPad

ضمن تصنيف: هواتف/ أجهزة لوحية.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 36 ثانية

تزامنا مع ثاني أيام شهر رمضان، أطلقت آيفون إسلام تطبيقا خاصا بمحرك البحث القرآني المتقدم الفانوس  الموجه لأجهزة  iPhone و iPad.

 التطبيق تم تطويره  من طرف فريق آيفون إسلام وهو مصمم باحترافية يعطي قدرة هائلة للبحث في القرآن مستخدما محرك البحث القرآني الحر الفانوس  ويُمكُّن مستخدميه من البحث عن أدق الأمور وبعدة أشكال وبصورة ميسّرة. التطبيق سيكون معينا كبيرا لكل مسلم متخصص في علوم الدين ولغير المتخصص أيضا وكل من له شغف وحب لمعرفة المزيد عن القرآن.

تطبيق الفانوس شامل أي يعمل على كل  أجهزة iPhone،iPad وiPod وهو أول تطبيق لآيفون إسلام يدعم شاشة Retina الخاصة بأجهزة iPad.

التطبيق  بُني على واجهة إخراج Json التي يوفرها مشروع الفانوس وهي التي تمنح للمطورين إمكانية الاستفادة من مزايا البحث المتقدم  في القرآن الكريم في تطوير تطبيقات لمختلف الهواتف الذكية (Android، iPhone، Windows Phone…)، أو الشبكات الاجتماعية (فيس بوك، تويتر،…)  أو كإضافات لتطبيقات إدارة المحتوى (Joomla، Drupal…) وهذا بغض النظر عن لغة البرمجة المستعملة حيث أن صيغة بيانات Jsom مستقلة تماما عن اللغة المستخدمة أو الإطار المتبع فيه ، يمكن لكثير من المبرمجين لعائلة لغات السي C والتي تشمل C++ ، C# ،  Java ، JavaScript ، Perl ، Python ، والعديد من اللغات استخدامها، تلك المميزات تجعل من جاسون الأفضل في نقل البيانات  من لغة لأخرى.

 هذه عينات من التطبيق كما وردت في خبر إطلاق التطبيق على موقع آيفون إسلام:

 

 

تطبيق الفانوس متوفر للتحميل المجاني على متجر تطبيقات Appstore.

إضافة إلى هذا التطبيق وتطبيق Windows Phone 7 الذي أطلقه المطور الجزائري عبد المومن بوعبد الله منذ عدة أشهر، لم يبق للفانوس سوى أن يصل إلى نظام Android، فمن سيُسارع إلى إطلاق نسخة من محرك البحث لهذا النظام؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

طالب علوم الحاسب ومطور برمجيات حرة يعشق التحديات ويفضل لغة Python. عضو في مجموعة مطوري Google الجزائر، والمطور الرئيسي لمشروع محرك البحث القرآني الفانوس.