مقبرة لخدمات Google، على Pinterest، برعاية… Microsoft

ضمن التصنيفات: Google ،Web ،طرائف التقنية.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 39 ثانية

ربما سمعتم عن حملة إيقاف خدمات إضافية أعلنت عنها Google مؤخرا كخدمات iGoogle،  Google Video وغيرها. كان من الممكن أن يمر هذا الخبر مرور الكرام، لكن أحد الموظفين السامين لدى Microsoft اغتنم الفرصة إما ليسخر من Google أو ليروج لخدمة Pinterest أو ربما لكليهما، وذلك بإنشائه “مقبرة” على هذه الأخيرة “لدفن” جميع الخدمات التي قتلتها Google.

قام Frank X. Shaw مدير قسم corporate communications لدى Microsoft بجمع الخدمات التي قامت Google بإيقافها على مر السنوات الماضية والتي وصل عددها إلى 31 في صفحة Pinterest واحدة، ناسيا أو مُتناسيا الخدمات التي أوقفتها Microsoft والتي تجاوزت هذا الرقم بكثير، حيث تُشير هذه الصفحة إلى وجود أكثر من 60 خدمة ميتة لدى Microsoft لوحدها، وهو ما قد يُعجل بظهور مقبرة تقنية أخرى – قد يُعلن عنها أحد موظفي Google- تجمع هذه الخدمات في مكان واحد.

ما هي الخدمات التي أغلقتها Google مؤخرا؟  يتعلق الأمر بكل من:

Google Mini:  وهي خدمة خاصة بالشركات للبحث في محتويات شبكاتها الداخلية، أعلنت Google عن إيقافها لأنه يمكن استبدالها بخدمات أخرى كـ Google Search Appliance. وسيتم إيقاف الخدمة مع نهاية الشهر الجاري (31 يوليو).

Google Talk Chatback: والتي كانت تسمح لأصحاب المواقع بإضافة خاصية المحادثة عبر Google Talk إلى مواقعهم، وتدعو Google مستخدمي هذه الخدمة إلى الانتقال إلى خدمة Meebo bar التي اشترتها مؤخرا.

Google Video: بالرغم من إيقاف رفع الفيديوهات إليها منذ مايو 2009 إلا أن هذه الخدمة بقيت “حية” لأزيد من ثلاث سنوات. ستقوم Google بنقل محتوياته إلى Youtube في العشرين من أغسطس القادم.

iGoogle: والتي تسمح بتخصيص صفحة بداية Google بإضافة البرامج المصغرة إليها Widgets، الخدمة سيتم إيقافها في الفاتح من نوفمبر 2013.

Symbian Search App: خدمة البحث عبر هواتف Symbian.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google