فيس بوك تشتري شركة Spool الناشئة وتُوقف تطبيقاتها الخاصة بالهواتف الذكية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 36 ثانية

قامت فيس بوك نهاية الأسبوع الماضي بشراء شركة Spool الناشئة الأمريكية التي تُقدم خدمة لحفظ صفحات الإنترنت mobile-bookmarking service دون أن تكشف عن قيمة الصفقة.

وبمجرد أن تم ذلك، أعلن فريق عمل Spool عن إيقاف التطبيق الخاص بهم، وراسلت مستخدميه بملف يحتوي الصفحات الخاصة بهم والتي يُمكن استرجاعها باستخدام تطبيقات أخرى، كما وضعت بين أيدي مستخدميها صفحة تشرح لهم كيفية نقل بياناتهم إلى خدمة أخرى خاصة إلى تطبيق Pocket والتي اغتنمت صاحبته الفرصة وكتبت أداة خاصة لنقل بيانات Spool إليها.

يبدو –مثلما يُشير إليه موقع Cnet– بأن هدف فيس بوك ليس تطبيق Spool في حد ذاته، وإنما خبرة فريقها في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية، حيث صرح أحد مندوبي فيس بوك بأن فريق Spool يملك شغفا في جعل المحتويات أسهل “للاستهلاك”.

تجدر الإشارة إلى أن عمر الشركة قصير جدا، حيث أنه تم إطلاق التطبيق شهر سبتمبر من العام الماضي، ولم تمض سوى 3 أشهر حتى حصلت الشركة على مليون دولار كتمويل.

في رأيك، ما التحديث(ات) التي ستدخلها فيس بوك على تطبيقاتها على الهواتف الذكية بعد ضم فريق عمل Spool إليها؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • أتمنى تفعيل إعادة النشر (Share) للصور والتعليقات في التطبيق