عكس ما تم الإعلان عنه سابقا، فيس بوك تُغلق واجهة Face.com البرمجية، تُقفل تطبيقاتها وترهن مستقبل التطبيقات التي تعتمد عليها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 37 ثانية

عكس ما تم الإعلان عنه من قبل ستقوم فيس بوك بإغلاق واجهة Face.com البرمجية التي اشترتها مؤخرا، وذلك بعد أن وعد مؤسس الخدمة بأنه سيواصل دعم مجتمع المُطورين الخاص بهم.

تم الإعلان عن ذلك “خُفية” في رسالة تم إرسالها إلى مُستخدمي هذه الواجهة البرمجية نقل موقع The Next Web جزءًا منها، حيث تُشير الرسالة إلى عدم قدرة الشركة على مواصلة دعم منتجاتها بما فيها الواجهة البرمجية. كما سيعرف تطبيق Klik على هواتف iPhone نفس المصير.

رغم ذلك، يبدو بأن القرار لم يكن قرار مؤسسي Face، حيث غرد أحد المطورين “المحظوظين” بخصوص قبول طلب أرسله إلى Face لتمديد دعم الواجهة البرمجية إلى غاية إيجاد بديل، عكس مُبرمج آخر كشف بأنه أنهى تطوير مشروع هاردوير يعتمد على هذه الواجهة البرمجية، مما يقلل من حظوظ إطلاق المشروع.

ما الذي يعنيه ذلك؟ مُستقبل كل المشاريع التي تعتمد على هذه الخدمة أصبح مرهونا بإيجاد حلول بديلة لواجهة Face البرمجية، ولقد استغلت Lambda Labs هذه الفرصة للإعلان عن قرب صدور واجهتها البرمجية المجانية، وتضع بين أيدي المُهتمين صفحة للتسجيل لتجربة النسخة التجريبية المحدودة منها.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • تشكر على الخبر لم ارى الكير من المواقع تحدثت عن الامر و خصوصا العربية