النتائج المالية السيئة لـ Zynga تسبب انهيار سعر سهمها وتؤثر سلبا على سعر سهم فيس بوك

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 6 ثانية

نشرت Zynga نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري والتي كشفت عن تسجيل الشبكة لخسائر غير متوقعة مما أثر سلبا على سعر سهمها في البورصة وعلى سعر سهم فيس بوك التي تُعتبر ألعاب Zynga أحد أهم مداخيلها.

سجلت Zynga خلال الربع الثاني من العام الجاري رقم أعمال قُدّر بنحو 332 مليون دولار، وهو رغم أدنى من التوقعات السابقة والتي كانت في حدود 344 مليون دولار رغم أن رقم أعمال هذا الربع أعلى من رقم أعمالها في نفس الفترة من العام الماضي. لكن ما أثر سلبا على أداء سهم الشركة هو الخسائر غير المتوقعة التي سجلتها والتي بلغت 22 مليون دولار.

هذه النتائج ‘عصفت’ بسهم الشركة والذي تراجع بأزيد من 38% اليوم حيث لا يتجاوز سعر سهمها الآن 3.09 دولار. كما أثر سلبا على سهم فيس بوك أيضا حيث تراجع بدوره بأزيد من 7% حيث يتم تداوله لدى كتابة هذه الأسطر بسعر 24.46 دولار مقارنة بسعر 29.26 التي اختتم بها جلسة تداول أمس.

تٌشير إحصائيات App Data إلى أن عدد مستخدمي ألعاب Zynga شبه ثابت على مر الأشهر الماضية حيث يقدر حاليا بنحو 248 مليون مستخدم شهريا وذلك رغم الزيادة في عدد مستخدمي شبكة فيس بوك في نفس الفترة، كما أن عدد مستخدمي لعبة Draw Something التي دفعت لأجلها الشركة 180 مليون دولار سجل تراجعا، حيث يصل عدد المستخدمين اليومين لها إلى 3.4  مليون مستخدم.

من المنتظر أن تكشف فيس بوك بدورها عن نتائجها المالية مساء اليوم، وهو ما سيكون له -من دون شك- تأثير على سعر سهمها في البورصة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+6Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google