Google تُطلق إصدارًا جديدًا من نظام Chrome OS يدعم Google Docs offline وGoogle Drive

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 3 ثانية

أعلنت Google عن إطلاق الإصدار 20 من نظامها السحابي Chrome OS والذي يدعم كلا من Google Drive والوضع Offline من حزمتها المكتبية Google Docs، مما يجعل من هذا النظام والأجهزة التي تعتمد عليه أكثر عملية.

حمل هذا الإصدار الجديد معه أيضا جملة من الترقيعات والتحديثات التي تخص Pepper Flash و touchpad driver، كما تم اعتماد واجهة Aura الرسومية والتي تتخلص من الواجهة السابقة التي تعتمد على نافذة متصفح Chrome بشكل أساسي، حيث تم تمكين النظام من “سطح مكتب” مُماثل لما هو موجود على الأنظمة المكتبية، إضافة إلى Launchpad لتسهيل مهمة الوصول إلى تطبيقات، وشريط مهام أسفل الشاشة مُماثل للشريط الموجود على نظام Windows 7 إضافة إلى قائمة للتنبيهات مُشابهة لتلك الموجودة على نظام Android.

ستحصل الأجهزة التي تستخدم نظام Chrome OS ويتعلق الأمر بكل من Acer AC700، Samsung Series 5، Samsung Chromebook Series 5 550،  Samsung Chromebox Series 3 و Cr-48 على التحديث الجديد بشكل مُباشر خلال الأيام القادمة.

بالرغم من أن نظام Chrome OS لا يزال بعيدا كل البعد عن منافسة الأنظمة المكتبية، إلا أنه يذكرنا بالأيام الأولى لمُتصفح Chrome والذي لم يكن حاصلا في بداياته إلا على نسبة قليلة من المُستخدمين، لكن سرعان ما تغير الوضع الآن، وهو الآن مُرشح لإزاحة Internet Explorer من عرشه، فأحدث إحصائيات لـ statcounter تُشير إلى تجاوز مُتصفح Google لمُنافسه بنسبة قليلة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google