realtime: محرك بحث اجتماعي في الزمن الحقيقي يعتمد على روابط Bit.ly الأكثر شعبية

ضمن تصنيف: Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 59 ثانية

أعلنت خدمة تقصير الروابط Bit.ly عن إطلاق محرك بحث اجتماعي في الزمن الحقيقي أطلقت عليه اسم realtime  يعتمد على روابط الصفحات التي تم تقصيرها باستخدام خدمتها ويرتب النتائج حسب شعبيتها وحداثتها.

محرك realtime -والذي لا يزال في طور تجريبي حاليا- يعتمد على الروابط التي تم تقصيرها باستخدام خدمة Bit.ly والمنشورة على الشبكات الاجتماعية الست التي يدعمها حاليا، ويتعلق الأمر بكل من فيس بوك، تويتر،  Tumblr، LinkedIn وAmeblo كما أنه يسمح بتخصيص البحث واختيار المجال المبحوث فيه إضافة إلى إمكانية تخصيص لغة البحث والبلد.

وللتميز على ما سواه من محركات البحث أو حتى على محركات البحث الداخلية لكل شبكة اجتماعية، يركز محرك بحث realtime على نقطة مهمة وهي ترتيب نتائج البحث حسب مقدار الانتباه الذي تجذبه إليها لحظة القيام بعملية البحث، يعني ذلك بأن نفس عملية البحث في وقتين مختلفين يفترض بها أن تقدم نتيجتين مختلفتين نظرا للاختلاف المحتمل للانتباه الذي يحصل عليه كل رابط في كل لحظة، أي أن عدد النقرات على كل رابط سيلعب دورا في ترتيب النتائج (أليس ذلك مدخلا من مداخل التلاعب بالنتائج؟).

realtime يبحث فقط في الروابط التي تم تقصيرها بخدمة bit.ly ، ويجب امتلاك حساب على bit.ly والحصول على دعوة لتجربة محرك البحث، لكنه تتم معالجة طلبات الحصول على دعوات بشكل سريع (وربما آلي).

ما رأيك في محرك بحث realtime؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google