Apple لم تخسر قضيتها ضد Samsung في الممكلة المُتحدة فحسب، وإنما تُجبر على الترويج لجهاز Galaxy Tab أيضا

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

أرادت Apple بجهاز Samsung Galaxy Tab اللوحي شرا، وبذلت كل ما لديها لإيقاف تسويقه، لكن حَكم قاضٍ إنجليزي بما لا تشتهي التفاحة المقضومة، حيث لم يكتف بالحكم لصالح Samsung، بل ويقتضي الحكم أن تقوم Apple بالترويج –بطريقة غير مُباشرة- للمنتج الذي أرادت إيقاف تسويقه.

بالرغم من أن القاضي الانجليزي أطلق تصريحا لا يخدم Samsung كثيرا، حيث يرى بأن تصميم جهاز Galaxy Tab ليس Cool مثل تصميم جهاز  iPad وبالتالي فإنه لا يمكن الخلط بينهما، إلا أن Colin Birss حكم لصالحها. وحسب هذا الحكم القضائي فإنه يتوجب على Apple أن تنشر إعلانا يؤكد بأن شركة Samsung لم تنسخ تصميم Apple وذلك لمدة 6 أشهر على النسخة الخاصة بالمملكة المُتحدة من موقعها، كما يجب عليها أيضا أن تنشر نفس الإعلان على وسائل إعلام بريطانية أخرى كـ Daily Mail، Guardian Mobile magazine، T3 إضافة إلى Financial Times.

أخبر مُحامي Apple المحكمة بأنه لا توجد أية شركة ترغب للإعلان لمنافسيها على موقعها الرسمي، وستقوم Apple باستئناف هذا الحكم، ويتوقع موقع  Arstechnica أن تجد Apple حيلة –في حال ما إذا اضطرت إلى تنفيذ هذا الحكم- تكون مماثلة للحيلة التي لجأت إليها في القضية التي ألزمها فيها القضاء الإيطالي بتقديم عامين من الدعم الفني لزبائنها، حيث اكتفت حينها بإضافة رابط لحكم المحكمة على موقعها بدل الإشارة إلى ذلك بشكل واضح على الموقع.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+4Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google