أنباء عن رغبة Yahoo في التخلص من محرك بحثها بشكل كامل، والشبكة تغير شكل محركي بحث الصور والفيديوهات

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 10 ثانية

كشفت AllThingsD بأن Yahoo تُحضّر للتخلص بشكل كامل من محرك بحثها ومن تقنيات الإعلانات التي طورتها لتركز على المحتوى من جديد.

حسب الموقع فإن Yahoo تعقد محادثات مع Google لتبيعها تقنياتها المتعلقة بالإعلانات المستهدفة والروابط الإعلانية، كما أنها تنوي التخلص مما تبقى لها من محرك بحثها لصالح Microsoft، حيث أنها لم تعد تستعمل تقنيات البحث الخاصة بها منذ أن عقدت شراكة مع Microsoft منذ 3 سنوات تقوم بموجبها باستغلال نتائج بحث Bing بدل نتائج بحثها الخاصة.

بهذه الخطوة، تُبين Yahoo نيتها في التركيز على المحتوى من جديد، وهو ما يتوافق مع تحركاتها الأخيرة، حيث وقّعت الأسبوع الماضي على اتفاق مع شبكة CNBC للاستفادة من محتوياتها المالية لعرضها على Yahoo Finance، إضافة إلى إنتاج محتوى مشترك يُعرض على موقعي الشركتين معا. كما أنها تعترف بشكل ما بـ”هزيمتها” في ميداني البحث والإعلان المستهدف، حيث تنوي التركيز بشكل أكثر على بيع المساحات الإعلانية على موقعها.

لكن ما يدفع بـ AllThingsD إلى الاعتقاد بأن Yahoo ستُقدم على هذه التغييرات هو توظيفها لـ Michael Barrettالذي سيترأس قسم الإعلانات لديها، والذي كان يتولى نفس المهمة العام الماضي لدى Google.

على الجانب، أعلنت Yahoo عن إدخال تغييرات على شكل محركي بحث الصور والفيديوهات الخاصة بها، فعلى سبيل المثال ستُعرض نتائج البحث في صفحة واحدة لا متناهية الطول (يتعلق الأمر أيضا بنتائج البحث) وتمكين المحرك من مرشحات جديدة (يمكن البحث مثلا على الصور عالية الجودة فقط).


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • سياسة عشوائية من دون نظرة مستقبلية .

  • حتي رئيس ياهو الجديد فخبراته تتركز في مجال الإعلام وليس التقنية ويبدو ان ياهو بالفعل تريد العودة للتركيز علي المحتوي لأن هذا ما يمكنها ان تنجح فيه