Oracle تقبل بـ 0 دولار كتعويضات في القضية التي رفعتها ضد Google ولكن…

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 44 ثانية

فصل جديد يُطوى في القضية التي رفعتها Oracle ضد Google بخصوص براءات اختراع وحقوق الملكية الفكرية متعلقة بنظام Android ولغة Java. فصل يُطوى بقبول Oracle تعويضات تقدر بـ 0 دولار ليس إذعانا بهزيمتها، وإنما لتتفرغ للجول القادمة (الاستئناف) التي تود الدخول إليها بعد أن تتخلص من تفاصيل المرحلة الأولى.

لم تستغرق آخر جولة من المحاكمة سوى 25 دقيقة انتهت بقبول Oracle هذه التسوية، مما دفع بالقاضي William Alsup إلى التساؤل إن كانت هناك أية معلومات يتوجب عليه أن يعلم بها، قبل أن يجيبه محامي Oracle بأن كلا الطرفين اتفقا على وجوب حل المسائل المتعلقة بالتعويضات الخاصة بالجانب القانوني للقضية (مصاريف المحاكمة وما إلى ذلك) تحسبا لاستئناف القضية.

هذا القرار يترك فسحة 14 يوم أمام Google لتطالب Oracle بدفع المصاريف الإدارية المتعلق بالمحاكمة، كما أنه يمكنها أيضا أن تطلب منها دفع أتعاب المحامين الذين استعانت بهم.

للتذكير فإنه قد سبق لهيئة المحلفين أن برأت Google من التهم الموجهة إليها بخصوص خرق براءات اختراع Oracle، كما أنها لم تلزمها بأي شيء رغم وصولها إلى نتيجة مفادها بأن Google قد تعدت على الملكية الفكرية لغيرها، لكن دون أن تحملها مسؤولية ذلك.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • أعتقد أن أراكل تبالغ