Microsoft تُرسل دعوات لحضور مؤتمر هام يوم الاثنين القادم يُحتمل أن تكشف فيه عن جهازها اللوحي الخاص

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 41 ثانية

أرسلت Microsoft إلى مجموعة من الصحفيين الأمريكيين دعوات لحضور مؤتمر هام ستعقده يوم الاثنين القادم من دون أن تكشف عن أية تفاصيل حوله، في حين تتوقع العديد من المصادر أن تُعلن Microsoft عن جهازها اللوحي الخاص الذي يُحتمل أن يكون مجهزا بنظام Windows RT (النسخة ARM من نظام Windows 8 القادم).

هناك عدة احتمالات للإعلانات التي قد يحملها مؤتمر Microsoft، أولها –كما سبق ذكره- هو الإعلان عن جهاز لوحي خاص بالشركة، وهي “النظرية” التي تدعمها كل من AllThingsD  و The Wrap، أما الثانية فهي إمكانية الشراكة مع أو شراء Microsoft لخدمة الفيديو عبر الطلب Hulu، وهي النظرية التي أطلقها Brier Dudley الكاتب لدى Seattle Times، قبل أن يتراجع عنها، ويبدو هذا الاحتمال مستبعدا (احتمال الشراء)، حيث علق موقع Business Insider حولها قائلا: “أليست Microsoft مشغولة بشراء شبكة Yammer؟”. وهو ما يضيف احتمالا ثالثا وهو إمكانية الإعلان عن شرائها لشبكة Yammer والتي أشارت العديد من المصادر بأن سعرها سيكون ما بين مليار و1.4 مليار دولار (تحديثYammer تقبل عرض شراء Microsoft لها مُقابل 1.2 مليار دولار)

أما ما يزيد من احتمال أن يكون الحدث يخص جهاز Microsoft اللوحي فهي وكالة العلاقات العامة التي أرسلت الدعوة، ويتعلق الأمر بوكالة Waggener Edstrom التي تستعين بها Microsoft فقط لما يتعلق الأمر بنظامي Windows أو Windows Phone.

تُشير AllThingsD بأنه يحتمل أن يكون الجهاز من تصميم وتصنيع Microsoft بشكل كامل، وذلك لتستطيع التحكم بكامل مواصفات الجهاز وذلك لتستطيع منافسة جهاز iPad، في حين تُشير مصادر أخرى بأن الجهاز الذي تنوي Microsoft ليس جهاز iPad وإنما Amazon Kindle وذلك لعدة أسباب:

فمن جهة، يُعتبر Kindle الجهاز الوحيد  الذي استطاع أن يفرض نفسه موازاة مع iPad، ومن جهة أخرى فإنه لا توجد أية فائدة لـ Microsoft في منافسة شركائها الذين سبق لهم أن أعلنوا عن تحضيرهم لأجهزة لوحية مجهزة بنظام Windows 8 وذلك لتجنب تكرار تجربة Google في هذا المجال. أضف إلى ذلك الشراكة التي سبق لـMicrosoft  عقدها مع Barnes & Noble  حول الكتب الرقمية (يعني ذلك بأنه يمكن لـ Microsoft توفير كل كتب Barnes & Noble لجهازها اللوحي القادم)، مما يرجح أن يكون جهاز Microsoft اللوحي القادم مجهزا بنظام Windows phone بدل Windows 8 وسيركز على المحتوى أكثر (تماما مثل Kindle)، مما قد يدفع إلى الاعتقاد بأن فرضية الشراكة مع Hulu آنفة الذكر (والتي ستمح بتوفير محتوى مرئي للجهاز) تحمل جزءا من الحقيقة.

ما الذي تتوقع أن تُعلن عنه Microsoft خلال حدث يوم الاثنين القادم؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • يا خبر بفلوس .. بكرا يبقى ببلاش 🙂