بعد تسريبات LinkedIn، موقع Last.fm يُقر بوجود تسريب لكلمات المرور الخاصة بمستخدميه

ضمن تصنيفي: Security ،Web.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 21 ثانية

يبدو أن موسم الحر قد اشتد، فبعد الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة، هاهي درجة حرارة المواقع الشهيرة ترتفع تباعا فلم تمض سوى ساعات قليلة على واقعة تسريب 6.5 مليون كلمة مرور لمستخدمي موقع التواصل الشهير LinkedIn حتى طفت إلى السطح حادثة مشابهة مع الموقع الشهير Last.fm صاحب خدمة البث الموسيقي على الإنترنت.

ولقد نشر الموقع بيانا يؤكد فيه بإنهم يحققون في حادثة تسريب كلمات مرور لعدد غير معلوم من مستخدميه.

 

في الوقت الذي لم تتضح فيه حيثيات التسريب أو جهته ظهر جانب مشرق في الحادثة: موقع Last.fm سارع الى إصدار بيان حول الحادثة وحذر مستخدميه قبل أن يقع الفأس على الرأس وتبدأ كلمات المرور بالظهور على مواقع النت، عكس سابقه LinkedIn الذي لم يبادر حتى لتأكيد التسريب إلا بعد أن ظهرت تقارير عديدة تتكلم حول الأمر، وبدأت مواقع بنشر قوائم بكلمات المرور المعنية بالأمر.

حاليا بيان القائمين على الموقع يطلب من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم فورًا كإجراء احترازي في انتظار استكمال التحقيق الذي قد يفرز عن الجهة المسؤولة عن التسريب.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة eHarmony أيضا تعرض لحادثة مماثلة، حيث أعلنت عن الأمر على مدونتها الرسمية، وقامت بتغيير كلمات مرور الأعضاء المعنيين بالأمر (بدل أن تطلب منهم القيام بذلك) مع إبلاغهم بالأمر بريديا.

من التالي؟ من الموقع الذي تتوقع أن تظهر كلمات مرور أعضائه على الإنترنت في الساعات القادمة؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: Last.fm

عن كاتب المقال:

عبد الحفيظ ، مدون وطالب جامعي جزائري، مهتم بالبرمجة والتصميم، متتبع لأخبار جوجل وشركات التقنية عموما، أدور في فلك أخبار التقنية وسكريبتات إدارة المحتوى، مدمن لـ Google+ وTwitter

تابع الكاتب على:
Twitter +Google