خلال 24 ساعة فقط Google تشتري كلا من شركتي Meebo و QuickOffice

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 37 ثانية

قامت Google خلال ظرف لم يتجاوز 24 ساعة بشراء شركتين ناشئتين ناجحتين، ويتعلق الأمر بكل من  Meebo المتخصصة في خدمات الدردشة و QuickOffice التي تملك حزمة مكتبية للهواتف والأجهزة اللوحية.

فأما Meebo فهي خدمة تسمح باستخدام خدمات الدردشة المعروفة من دون الحاجة إلى تنصيب أية برامج وذلك مباشرة من خلال المتصفح (إضافة إلى تطبيقات للهواتف الذكية)، وأما QuickOffice فتنتج برامج لتحرير ملفات Word، جداول Excel وغيرها على كل من أنظمة iOS (هواتف iphone وأجهزة iPad)، Android وحتى Symbian (إعلان Meebo عن شراء Google  لها).

حسب موقع The Next Web فإن Meebo ليست “مجرد خدمة دردشة أخرى” لسببين: أولهما أنها استطاعت أن توفر خاصية الدردشة الفورية للمواقع، حيث يمكن للمواقع أن تضيف شريط الأدوات الخاص بـMeebo  للتواصل بشكل فوري مع زواره، لكن الأهم من كل ذلك هو استطاعة Meebo تحقيق مداخيل من ذلك، وهو أمر قد ترغب Google في استغلاله واستغلال خبرات فريق الشركة الناشئة لتحقيق عوائد من طبقتها الاجتماعية Google+.

أما QuickOffice (اقرأ إعلان Google عن شرائها لهذه الشركة) فمن المتوقع أن يتم دمجه بطريقة أو بأخرى مع خدمة Google Drive، ومن المتوقع أن توفر Google لمستخدميها إمكانية تحرير ملفاتهم بشكل أفضل على أجهزتهم اللوحية، وهو ما يتوافق مع ما أُعلن عنه خلال مؤتمر D10 بأنه سيتم توفير وضع offline لخدمة Google Drive خلال 5 أسابيع (موعد يتوافق تقريبا مع مؤتمر Google I/O الذي سيعقد في يوليو القادم).

لم يتم الكشف عن القيمة التي دفعتها Google مقابل شرائها لكلتي الشركتين، إلا أن مدونة AllThingD سبق لها وأن كشفت بأن صفقة Meebo  ستقارب 100 مليون دولار (الرقم يبدو صغيرا مقارنة بالاستثمارات التي حصلت عليها Meebo والتي بلغت 70 مليون دولار)، في حين لم تتسرب أية معلومات بخصوص صفقة QuickOffice.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+12Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google