Google تُضيف خواصا جديدة لتطبيق Gmail على iOS تمكن مستخدميه من الاستغناء عن تطبيق البريد الالكتروني القياسي

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 9 ثانية

أضافت Google جملة من التحسينات والإضافات إلى تطبيق Gmail الخاص بنظام iOS من شأنه أن يُمكن مستخدميه من التخلص بشكل كامل من تطبيق البريد الالكتروني القياسي للنظام.

أهم خاصية والتي تجعل تطبيق Gmail على هواتف iPhone مكافئا (إلى حد ما) لتطبيق البريد الإلكتروني القياسي هو تكامله مع مركز التنبيهات، حيث ستظهر الرسائل المستقبَلة مُباشرة ضمن باقي التنبيهات، كما أنه يمكن للتطبيق أن يرسل تنبيهات لدى استقبال رسائل جديدة، تُغني المستخدم عناء التحقق الدوري من الرسائل الجديدة.

الخاصية الثانية التي طال انتظارها تتعلق بآلية تسجيل الدخول، حيث سيتوقف التطبيق عن تسجيل خروج المستخدم بعد مرور فترة معينة، وهي خاصية تنبع من الخاصية السابقة، فلا يُعقل مثلا الاعتماد على تطبيق لاستبدال تطبيق البريد الإلكتروني الكلاسيكي ما دام أن المُستخدم “مُضطر” لإدخال كلمة المرور الخاصة به بشكل دوري.

أما الخاصية التي تجعل تطبيق Gmail يتفوق على منافسه (بشكل ما) هو إمكانية إرسال رسائل باستخدام عناوين بريد إلكتروني أخرى غير عنوان المستخدم الرئيسي (يتوجب تفعيل هذه الخاصية على نسخة الويب أولا للاستفادة منها في التطبيق)، وهي أقرب من خاصية إدارة عدة حسابات في آن واحد والتي تنوي Google إضافتها خلال التحديثات القادمة (خاصية تعدد الحسابات متوفرة على تطبيق البريد الإلكتروني القياسي).

تطبيق Gmail لنظام iOS متوفر للتحميل من هنا.

ما رأيك في هذه الخواص الجديدة؟ وهل ستستبدل تطبيق البريد الإلكتروني القياسي بهذا التطبيق؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GmailGoogleiOS

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • نعم خواص متميزة للغاية، وأراها تستبدل التطبيق الرئيسي بكفائة