ويبدأ مهرجان خروج موظفي فيس بوك لإنشاء شركاتهم الخاصة بخروج Bret Taylor الذي يشغل منصب CTO

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 31 ثانية

أعلن Bret Taylor الذي يشغل منصب chief technology officer (أو ما يُعرف اختصارًا بـ CTO) لدى فيس بوك عن قراره ترك منصبه نهاية الصيف الجاري وذلك لإنشاء شركته الخاصة (الجديدة) التي لم تُعرف هويتها بعد.

مثلما ذكرناه سابقا في هذا المقال على مدونة الإعلام الاجتماعي، فإن ما يدفع بالمطورين الماهرين إلى تفضيل الشركات الناشئة على غيرها من كبريات الشركات هي الرغبة في المساهمة في إطلاق منتج “ثوري” يلفت الأنظار، إضافة إلى نقطة أكثر أهمية وهي الحصول على حصص من الشركة قبل أن يتم بيعها أو قبل أن تطرح أسهمها للاكتتاب، لكن بمجرد أن يتم أحد هذين الأمرين حتى نجد كبار المطورين والموظفين يحزمون أمتعتهم ويغيرون اتجاه أشرعة سفنهم إلى وجهات جديدة وخاصة ما تكون الوجهة هي سواحل شركاتهم الناشئة الخاصة.

يُشير موقع TechCrunch بأن رحيل Bret Taylor ما هو إلا بداية موجة من التغييرات التي سيحدثها موظفو فيس بوك على مر الأسابيع والأشهر القادمة، فحسب TechCrunch فأن العديد من موظفي فيس بوك قد عملوا أكثر من أربعة سنوات في الشبكة (مما يسمح لهم بالحصول على كامل الـ Stock-Options التي وُعدوا بها مثلما يُشير إليه هذا المقال)، كما أن المدة المحددة بتسعين يوما والتي لا يمكن لحاملي الأسهم الأوائل في بيع أسهمه ليست بالبعيدة، مما يعني بأن الحصول على أموال للانطلاق في مغامراتهم الخاصة ليس بالأمر المعقد.

من المتوقع أن تلفت الشركة الناشئة التي سيطلقها Taylor رفقة Kevin Gibbs (مؤسس خدمة Google App Engine) الأنظار إليها نظرا للسيرة الذاتية لكلي المؤسسين، حيث سبق لـ Taylor أن عمل لدى Google (عمل على كل من Google Maps وGoogle Local) قبل أن يؤسس FriendFeed التي اشترتها فيس بوك مُقابل 50 مليون دولار، كما أنه يحظى بسمعة جيدة في أوساط المبرمجين.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google