فيس بوك تشتري شركة Face.com الإسرائيلية المتخصصة في تقنيات التعرف على الأوجه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 22 ثانية

بعد أن ظهرت عدة أخبار وإشاعات حول الأمر، أعلنت شركة Face.com عن شراء فيس بوك لها مُقابل سعر لم يتم الكشف عنه، في حين أشارت TechCrunch بأن السعر يتراوح ما بين 80 إلى 100 مليون دولار.

تقدم Face.com خدمة التعرف على الأوجه مباشرة من خلال الصور، وهو ما سيعطي دفعة قوية لتطبيق فيس بوك على الهواتف، حيث أنه لا يمكن حاليا من “توسيم” Tagging الأصدقاء باستخدامه. كما أنه من المتوقع أيضا أن تتم إضافة هذه الخاصية إلى تطبيق Instagram.

كما أشارت إليه TechCrunch فإن هذه العملية ليست عملية acqui-hire، يعني بأن فيس بوك لم تشتري فيس بوك الشركة لمجرد الاستفادة من خبرات موظفيها بل للاستفادة أيضا من التقنية التي يطورونها، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد بأن تطبيق فيس بوك على الهواتف سيشهد قريبا تحديثا جديدا يستغل هذه التقنية.

تقدم Face.com واجهة برمجية API تمكن المطورين من استغلال خدمات التعرف على الأوجه في تطبيقاتهم الخاصة (يُشير الموقع بأن الواجهة البرمجية مجانية، عكس ما تُشير إليه هذه الصفحة)، كما أنه سبق لها وأن طرحت تطبيقين يستغلان هذه التقنية ويتعلق الأمر بتطبيق Photo Tagger (العديد من المواقع التقنية تُشير إلى هذا التطبيق باسم Photo Finder) على فيس بوك إضافة إلى تطبيق Klik على متجر AppStore.

لم تُظهر face.com أو فيس بوك أي نية في إيقاف الخدمة وغلقها بعد عملية الشراء هذه، بل تشير التدوينة التي تُعلن فيها الشركة عن عملية الشركات إلى “حبهم للمطورين” ونيتهم في مواصلة دعم مجتمع المطورين الخاص بخدمتهم.

كيف تتوقع أن تستغل فيس بوك تقنية Face.com لتطوير تطبيقاتها على الهواتف؟ وهل تتوقع أن تستغلها أيضا على نسخة الويب من الشبكة؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شركة Face شركة اسرائيلية