Pinterest تفقد ثلث مستخدميها النشطين خلال أقل من شهرين

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 16 ثانية

أن يتراجع زوار موقع ما حينا من الدهر، فهذا أمر شبه عادي وقد يحدث لكبار المواقع، لكن أن يرجع بقرابة الثلث في ظرف شهرين، فهذا خبر يستحق التفاتة، وهذا ما حدث للنجم الصاعد الهاوي Pinterest، الشبكة الإجتماعية لتشارك/تثبيت الصور المُهمة وأحدث موضة المواقع الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

شعار بنترست


فحسب الأرقام التي جمعتها Business Insider والتي استندت إلى بيانات AppData التي تعتمد على عدد المستخدمين الذين يتصلون بالخدمة عبر شبكة فيس بوك فإن هذا العدد قد تهاوى من حوالي 12 مليون إلى 8 مليون مستخدم منذ شهر مارس/آذار الفارط، ما يشكل الثلث من مجموع المستخدمين.

أما عن السبب، فحسب تحليل Business Insider فإن ذلك راجع إلى التغطية الإعلامية الكثيفة التي تحصلت عليها الشبكة، مما أكسبها مجرد مستخدمين فضوليين، دخلوا فقط لتجربة الشبكة الجديدة، دون نية للبقاء طويلا.

مع ذلك، وحسب Alexa و Google Ad Planner فإن الشبكة خارج الولايات المتحدة لاتزال تشهد نموا طفيفا، وفي طريقها إلى مستخدمين جدد.

حسب ذات المصدر، فإن سبب انتشار الشبكة أول مرة، كان على طريقة “العنعنة” أي أول من استخدمها نصحه بها من هو قريب منه، أي جاءت عن طريق توصيات وكلام شفاهي من فلان عن فلان وهكذا. ولهذا السبب فإنه يُتوقع أن يستمر هذا الهبوط ثم يرجع نمو الشبكة بالضبط كما بدأ أول مرة، أي عن طريق التوصيات والكلام الشفاهي (هذا يفسّر انتشار الشبكة في الولايات المتحدة الأمريكية).

– هل توافق تفسير Business Insider؟

– أم أنك تعتقد أن الناس قد ملّت من كثرة الشبكات الاجتماعية؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • اولا شكرا على الموضوع
    ثانيا : طالما ان لديهم 8 مليون مستخدم فهذا رقم كبير ويستطيعون استعادة ما فقدوه واكثر

    • يا عزيزي رقم 8 مليون لا يساوي شيئا في عالم اليوم …