W3C تعلن عن وصول تطوير HTML5 إلى مراحل متقدمة، والإعلان عن الشروع في التحضير للإصدار القادم…HTML6

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 59 ثانية

بالرغم من أن الموعد المحدد لوصول HTML5 إلى إصداره النهائي هو… 2022 (وفي رواية 2014)، إلا أن أعمال تطويره أصبحت في مرحلة جد متقدمة، حسبما أعلنت عنه مُنظمة W3C في تدوينة تعلن فيها أيضا عن التحضير للشروع في تطوير خليفته HTML6.

شعار HTML5

فيما يخص تطوير HTML5 فلقد سبق وأن وصل هذا المعيار إلى مرحلة “Last Call“، والتي يُقصد بها وصول HTML5 إلى مرحلة متقدمة وهو حسب تعريف W3C يمثل “دعوة لجميع المجتمعات داخل وخارج W3C  للتأكد من السلامة التقنية للمواصفات”، إلا أن المؤسسة قررت تمرير المعيار إلى Last Call آخر، موازاة مع شروعها في البحث عن مطورين/منتجين آخرين  للعمل وتجربة آخر إصدارات HTML5 و Canavas 2D.

وللقيام بذلك، ستتم إعادة هيكلة الفريق العامل على HTML5 ليتم العمل بشكل متوازٍ على الإصدار القادم له HTML6 والذي لم يطلق عليه أي اسم رسمي بعد، حيث اكتفت W3C بالإشارة إليه بـ ” the next version of HTML”  (لا أدري لماذا يذكرني ذلك بحكاية iPad3 و New iPad :p).

واغتنمت المؤسسة الفرصة للتنويه إلى الدعم الذي تتلقاه لغة HTML 5 من طرف الجهات المؤثرة على الويب خاصة دعمه المتقدم والمستمر على المتصفحات الرئيسية، استخدام المواقع الرئيسية له، والاهتمام المتزايد لشركات الألعاب وحتى الشركات التي تقدم محتوى موجها للهواتف بتوفير إصدارات مكتوبة به.

-هل سبق لك وأن برمجت باستخدام HTML5؟ ما الذي تتوقع ظهوره في HTML6؟


وسوم: HTML5HTML6W3C

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google