فيس بوك ترد على Yahoo وترفع عليها دعوى قضائية تخص براءات اختراع

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

بعد أن انتهت الحلقة الرابعة من مسلسل “ادفع وإلا سأقاضيك” الذي لعب دوري البطولة فيه كل من Yahoo وفيس بوك بشراء الأخيرة لما يزيد عن سبعمائة براءة اختراع لدى IBM، تبدأ الحلقة الخامسة بأحداث مميزة، أهمها هجوم فيس بوك المضاد والتي رفعت براءة اختراع على غريمتها متهمة إياها بخرق براءات اختراع خاصة بها (إن فاتتك الحلقات الأولى، فإنه يمكنك إعادة مشاهدتها على قناة المجلة التقنية+ من هنا: 1 ، 2 ، 3 و 4).

فيس بوك ترد على Yahoo وترفع عليها دعوى قضائية تخص براءات اختراع

سبق وأن أقرت فيس بوك بأن فوز Yahoo في قضيتها هذه سيكون له تداعيات ثقيلة على مداخيلها، كما أنها توعدت بالرد، وهو ما فعلته اليوم، حيث رفعت دعوى قضائية ضدها متهمة إياها بخرقها 10 براءات اختراع تخصها.

دعوى فيس بوك تشمل عدة مجالات كصفحة بداية الموقع، خدمة تشارك الصور Flickr إضافة إلى نظام الإعلانات، مما يعني أن فيس بوك عرفت إلى أي الأعصاب الحساسة توجه ضرباتها.

الوضع يزداد تعقيدا لكلا الطرفين، ففيس بوك تحضر دخولها إلى البورصة وتود تجنب أي مشاكل خلال هذه الفترة، كما أن Yahoo تدخل تغييرات جذرية على تركيبتها، وتحضر للإعلان عن تسريح آلاف الموظفين، مما يعني بأن أي مخرج لهذه الأزمة غير مخرج الجلوس إلى طاولة التفاوض وحل المشكل بالتراضي، قد يعصف بإحدى الشركتين أو بكليهما، خاصة وأن فيس بوك لم تستحسن مُهاجمتها من طرف “أحد شركائها”.

ما هي النهاية التي تتوقعها لهذا المسلسل؟ هل تُراه سيستمر إلى موسم آخر؟ أم أن الأوضاع الحالية ستعجل بإصدار حلقة أخيرة تكون نهايتها سعيدة (لمن؟)؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ياهو ذاهبة بنفسها إلى الهلاك..

  • مللنا هذا النوع من المسلسلات، ألا تلاحظون تكاثر موضوعات براءات الاختراعات في الفترة الأخيرة. !!!؟

    ملاحظة: 3 علامات تعجب مع إشارة استفهام في آخر كل تعليق؛ محمية بموجب براءة اختراع.

    • djug

      على المجلة فقط؟ أم بشكل عام !!!؟
      🙂

  • ما فيش بيناتنا