فيس بوك تُعلن عن شرائها لخدمة Instagram مُقابل مليار دولار

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 17 ثانية

الكل كان يتحدث عن Instagram خلال الأيام القليلة الماضية بسبب إطلاق نسختها الخاصة بنظام Android، والحديث عن هذه الخدمة الخاصة بتشارك الصور الملتقطة عبر الهواتف سيستمر لأيام أخرى، حيث أعلنت فيس بوك منذ قليل عن توصلها لاتفاق لشراء Instagram مقابل مليار دولار (مال وأسهم في شركة فيس بوك).

فيس بوك تُعلن عن شرائها لخدمة Instagram مُقابل مليار دولار

ولطمأنة مستخدمي خدمة Instagram يؤكد Mark Zuckerberg المدير التنفيذي لشبكة فيس بوك في البيان الصحفي الذي يُعلن عن الأمر بأنه سيتم العمل على تطوير Instagram كخدمة مستقلة، بدل محاولة دمجها بشكل كامل مع فيس بوك مثلما يحدث عادة لما تشتري شركات تقنية شركات أخرى.

تشير CNN إلى أن Instagram لم تحصل سوى على 47 مليون دولار كتمويل، من ضمنها 40 مليون دولار حصلت عليها الشهر الماضي فقط، وهو التمويل الذي رفع قيمتها آنذاك إلى 500 مليون دولار، مما يعني بأن قيمة الشركة تضاعفت خلال حوالي شهر فقط (ما أسعد المستثمرين الذين تضاعفت أموالهم بشكل سريع :)).

ولفهم حجم هذه الصفقة تعقد CNN مُقارنة بعملية شراء Yahoo لخدمة Flickr التي تمت سنة 2004 والتي لم تتجاوز قيمتها حينذاك 35 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن Instagram توظف 9 موظفين فقط، لكن ذلك لم يمنعها من الحصول على اهتمام أكثر من 2.8  30 مليون مستخدم، كما أن عملية الشراء هذه تعتبر أهم وأكبر صفقة شراء لفيس بوك منذ انطلاقتها من حيث قيمتها (باقي الصفقات كان في حدود 100 مليون دولار) ومن حيث عدد مُستخدمي الشركة التي يتم شراؤها.

هل سنشاهد قريبا تأثيرات Instagram في الصور التي تنشر على فيس بوك؟ في رأيك، ما الذي ستستفيده فيس بوك من شرائها لهذه الخدمة؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+20Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google