أسناد: منصة التجارة الإلكترونية للمواد الإبداعية العربية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

هناك مشاريع يُكتب عنها لأن لها مُستقبلا، وهناك مشاريع يُكتب عنها لأنها مشاريع يقف وراءها أشخاص لهم مُستقبل، لكن هناك مشاريع تجمع ما بين الأمرين، ومن بينها، منصة أسناد لبيع المواد الإبداعية العربية على الإنترنت، والتي كشف عنها محمد الساحلي يوم أمس.

أسناد تطلق منصة التجارة الإلكترونية للمبدعين

وكعادة الساحلي، فإنه ينتقي لمشاريعه أسماء كانتقائه لأفكارها، فحسب لسان العرب فـ”أسناد” هو جمع سند وهو ” ما ارتَفَعَ من الأَرض في قُبُل الجبل أَو الوادي”. لكن دعونا من الجانب اللغوي للاسم جانبا، ولنركز على المشروع في حد ذاته.

أسناد هي منصة للتجارة الالكترونية تتخصص في مجال واحد، المواد الإبداعية في مختلف المجالات كالأدبية، الفنية، البرمجية ونوح ذلك، حيث يمكن للبائع عرض محتويات مختلفة، كالكتب الالكترونية (نصا كانت أو صوتا)، الصور، التصاميم، وحتى الشفرات البرمجية.

يأتي هذا المشروع، بعد مشروع آخر في مجال مقارب كشف عنه محمد الساحلي مؤخرا، من دون أن يعلن عنه بشكل علني (ربما لأنه لم ينطلق بعد بشكل فعلي) ويتعلق الأمر بـالفرقد وهو مجتمع لهواة المطالعة قد يكون منافسا عربيا لشبكة GoodReads.

لمن أراد تجربة أسناد، يضع مؤسسه بين أيديكم رواية قصيرة (مبرمج وراوٍ في آن واحد) بعنوان انتحار مرجأ، ثمنها 3 دولارات فقط.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+10Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • مشروع جيد، أتمنى له كل النجاح

  • إبداع متواصل من الأخ الساحلي .. فبعد آرابيسك وزاجل
    هاهي خدمة جديدة بأفكار جديدة
    بالتوفيق له ولكافة مشاريعه

  • الفكرة شاهدتها في أحد المواقع الأجنبية سابقا، وحقق أصحابها أرباحا، بالتوفيق الأخ الساحلي
    الموقع Valid XHTML1.1 قليل جدا من يفعل ذلك
    كما هو أحد مواقعي ولم استفد من ذلك شيئا 🙂