تويتر تُطلق النسخة العربية من موقعها ولكن…

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 30 ثانية

أعلنت تويتر مساء اليوم عن توفير الواجهة العربية من خدمتها الاجتماعية إضافة إلى نسخٍ للغات أخرى تُكتب من اليمين إلى اليسار، ويتعلق الأمر بالعبرية، الأردية وبالفارسية.

هذه الخطوة تُعتبر نتيجة جهود أزيد من 13 ألف متطوع (من بينهم مُحدثكم :p) الذين ساهموا عبر مركز ترجمة تويتر التي أضافت هذه اللغات الأربعة نهاية شهر يناير المُنصرم، وتصبح بذلك عدد اللغات المتوفرة على تويتر 28 لغة.

كما سبقت هذه الخطوة تفعيل الوسوم (Hashtag) منذ أيام، حيث أصبح بالإمكان إضافة وسوم باللغة العربية بشكل مُباشر إلى التغريدات.

 

وتُشير تويتر إلى أن أكبر تحدٍ واجهه مطوروها مع اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار يكمن في التغريدات التي تحتوي نصوصا تكتب في الاتجاهين مع بعض.

ما استغربته شخصيا هو الإعلان عن الواجهة العربية رغم عدم اكتمال ترجمتها (مثلما تبينه الصورة الموضحة أدناه)، كما أن هناك العديد من الترجمات التي لم ترق إلى المستوى المطلوب إضافة إلى ترجمات تحتوي أخطاء لغوية. لكنه من المتوقع (نأمل ذلك) أن تتم تصحيح هذه الأخطاء لاحقا.

وبما أنه تم اعتماد ترجمة رسمية إلى اللغة العربية لكل من اسم الخدمة (تويتر) ومصطلحاتها، فإننا سنعمد على المجلة التقنية إلى استخدام تويتر بدل Twitter مثلما جرت عليه العادة (سيتم استبدال أسماء الشركات والخدمات تدريجيا بمجرد أن تصدر ترجمات رسمية لها).

يمكن تجربة النسخة العربية من تويتر بإضافة ?lang=ar إلى أي من صفحاتها (رابط الصفحة الرئيسية للخدمة باللغة العربية)، أو تغيير اللغة مُباشرة من خلال صفحة الإعدادات.

هل سيشهد تويتر زيادة في عدد المُستخدمين العرب ؟ الإجابة بعد الفاصل 🙂


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+7Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Twitter

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكرا جزيلا على الخبر، لقد اعجبني كثيرا تويتر باللغة العربية ان شاء الله نرى في المستقبل الجزائريين مسجلين فيه بكثرة لأن الآن عددهم قليل جدا