Tumblr تتجاوز حاجز 20 مليار “تدوينة” وعدد مدوناتها يقترب من حاجز 50 مليون مدونة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 27 ثانية

أعلنت خدمة التدوين السريع Tumblr عن تجاوزها حاجز 20 مليار “تدوينة” في حين لم يبقى أمام الخدمة سوى القليل ليصل عدد مدوناتها إلى 50 مليون مدونة.

 

الملفت في الانتباه ليس هذا العدد الكبير فحسب وإنما السرعة التي وصل بها إليه، فالمتتبع لأخبار Tumblr يلاحظ أن عدد تدويناتها تضاعف خلال أشهر قليلة، فلقد مرت من 5 مليارات تدوينة خلال بداية شهر مايو المنصرم، لتصل إلى 10 مليارات تدوينة في شهر سبتمبر (بعد حوالي أربعة أشهر فقط)، ثم ضاعفت هذا الرقم من جديد خلال 6 أشهر. كما أن عدد المدونات لم يكن أكثر من 20 مليون مدونة خلال شهر يونيو الماضي.

 

يشير موقع begeek الفرنسي إلى أن مستخدمي Tumblr ينشرون ما معدله 14 تدوينة شهريا إضافة إلى إعادة نشر 3 تدوينات أخرى،  كما أن نصف هذه التدوينات عبارة عن صور (هل يمكن فعلا تسمية “نشر صورة” تدوينةً)، أما النصف الآخر فيتوزع على النصوص والروابط، الاقتباسات الموسيقى والفيديوهات.

يربط عادة نجاح Tumblr بتصميمه وبطريقة عرض محتوياته، إضافة إلى سهولة النشر باستخدامه، وهو ما سمح له بتجاوز منصة WordPress من حيث عدد المدونات منذ عدة أشهر، رغم أن نوعية المحتويات التي فيه ليس بجودة المحتويات المنشورة على WordPress حيث أنه –كما سبق وأن ذكرناه- تمثل الصور نصف محتويات Tumblr. كما أنه يستخدم عادة لإعادة نشر محتويات سبق وأن تم نشرها على الإنترنت لتنظيمها أو ما يطلق عليه اسم Content Curation.

هل تستخدم Tumblr؟ هل تستخدمه كمنصة تدوين أم كأداة لإعادة نشر محتويات منشورة مسبقا على الإنترنت؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+3Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Tumblr

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • متأسف جدا لكن لا تصل جودة ما ينشر في تمبلر الى نصف ما ينشر في وورج بريس و بلوجر
    +
    المشكل الكبير هو المدونات السبامية الكثيرة … ذلك اول مشكل يجب عليهم حله قبل التصريح بارقام فلكية