Samsung هي الوحيدة التي تُصنع شاشات Retina الخاصة بأجهزة iPad الجديد، وأنباء حول iPad صغير الحجم

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 44 ثانية

بالرغم من كل المشاكل والمتابعات القضائية الموجودة ما بين Apple و Samsung إلا أن ذلك لم يمنعهما من عقد شراكات تجارية على مستويات متقدمة، وأحدث هذه الشراكات تلك التي تخص تصنيع شاشات Retina الخاصة بأجهزة iPad الجديد.

فقد أشار موقع Bloomberg أن Samsung هي الوحيدة التي تُصنع حاليا شاشات Retina التي تعتبر أهم ميزة في جهاز iPad في إصداره الجديد (iPad3)، حيث أنه لم تقدر كل من LG و Sharp على الوصول إلى الجودة التي اشترطتها Apple، وذلك علاوة على تصنيعها لمعالجA5X  الذي يجهز نفس الجهاز.

ما الذي يعنيه ذلك؟ لا تتربح Samsung من نجاحات منافسها فحسب بل تساهم في ذلك وتبقى على اطلاع مُباشر على أهم ما تقوم به. ولقد صرح مسؤول لدى Samsung (من دون أن يكشف عن هويته) لموقع Korea Times  بأن قيمة العقد الذي يربطهم بشركة Apple من شأنه أن يصل إلى 11 مليار دولار هذا العام، حيث أن Apple تعتمد على مُنافستها لتوفير أقراص SSD التي تجهز MacBook Air.  كما أنه كشف أن Apple بصدد التحضير لإطلاق iPad صغير الحجم نهاية العام الجاري،  يحتمل أن تكون شاشته بحجم 7.85 بوصة.

في رأيك لماذا لم تطلق Samsung جهازا لوحيا بنفس جودة وقوة أجهزة Apple إن كانت قادرة على تصنيعه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+13Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ساسمونج تصنع الهاردوير فقط – السر الصناعي في كيفية تشغيل هذا الهاردوير بكفاءة و هو ماتملكه ابل و هو نظام التشغيل – سامسنوج تملك تصنيع الريتنا لكن لا تملك نظام التشغيل الذي يدير هذا العتاد بكفاءه

    • djug

      لكن Samsung تملك أيضا نظام تشغيل خاص بها (Bada) كما أنه يمكن لها التعديل على نظام Android الذي تستعمل كيفما تشاء، أليس كذلك؟ ورغم ذلك لم توفر لأجهزتها ما توفره لأجهزة Apple.

  • إذا قامت سامسونج بإطلاق لوحة رقمية استباقية ، فهدا يعني خسارتها لزبونها (١١ مليار دولار ليس رقما هينا!!) ، و حتى إن أطلقت هاته اللوحة بعد أبل ، هذا يعد تقليدا ولن تنال الإعجاب !!
    من ناحية الماركيتينج سامسونج تحسن التعامل و لو على حساب التقنية ، لكن هذا دليل أيضا على أن في جعبتها مفاجآت !! ( خاصة الشاشات المطوية !)

  • التحكم بكفاءة في شاشة الريتنا موجوة في نظام تشغيل ابل و ليس اندرويد و بادا – هذا لا يمنع سامسونج من التنافس في هذا و اختراع شاشات بنفس الكثافة النقطية و تطوير نظم التشغيل للتحكم بها بكفاءة

  • الناس تشتري الايباد ﻷنه ايباد ولأنه من ابل وليس لمواصفاته وتطورها، أيضا ابل تتمتع بجمال فني ودقة وبساطة في تصميم الاجهزة وهذا ما يصعب عملية المنافسة، المنافسة هنا مع اسم ابل وليس مع عتاد الجهاز ومواصفاته.

  • هي امور تجاريه بحته
    وحين تتاكد سامسونج انها ستكون الاولى في مجال الكمبيتور اللوحي
    لن تتاخر ثانيه في اصداره
    لكنه سوق محسوب بدقه بين العمالقه
    ونحن من نضيع بينهم في التفاصيل

  • فعلتها Samsung في الوقت المناسب.