Apple لا تخصص سوى 15 دقيقة للتحقق من التطبيق قبل اعتماده على متجر AppStore

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 7 ثانية

إذا عُرف السبب بطل العجب، وإن كنت تتساءل عن الأسباب التي أسفرت إلى ظهور تطبيقات لا تحترم خصوصية المستخدمين على متجر AppStore وتتعجب لذلك، فإن العجب سيزول لما تعلم أن Apple لم تعد تخصص أكثر من 15 دقيقة لكل تطبيق قبل قبوله على متجر التطبيقات.

الخبر يأتينا من جهة Business Week  التي أفردت مقالا حول “الفوضى” التي يُعانيها متجر Apple حيث تحدثت مع أحد المسؤولين السابقين في شركة Apple والذي أشار إلى أن الشركة لم تعد تقضي أكثر من ربع ساعة مع كل تطبيق قبل أن يُنشر على متجر التطبيقات، وهو ما يُعطي صورة واضحة عن الضغط التي تُعانيه الشركة نظرا إلى الزيادة الكبيرة التي تعرفها أعداد التطبيقات الموجهة لنظام iOS.

المقال تحدث أيضا عن الوسائل المستخدمة من قبل بعض الشركات التي توفر خدمة رفع ترتيب تطبيقات iOS وجعلها تظهر في القائمة الرئيسية على متجر AppStore والذي يعتمد بشكل أساسي على عدد مرات التحميل كمقياس لترتيب التطبيقات، وكيف استطاعت الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات أن تحقق أرباحا كبيرا، إضافة إلى مشاكل ظهور تطبيقات مدفوعة الأجر عبارة عن نسخ لتطبيقات أخرى، ومع ذلك استطاعت أن تظهر على متجر التطبيقات.

كما نوه المقال إلى رغبة Apple في إيجاد حلول لمثل هذه المشاكل، وهو المساعي التي تدخل ضمنها شراءها لشركة Chomp  محرك بحث تطبيقات الهواتف الذكية.

هل هو تقاعس من طرف Apple؟ أم أنها الضريبة التي يجب أن تدفعها مقابل الإقبال الكبير على منتجاتها والتطبيقات الخاصة بها؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+6Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AppleAppStore

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google