شركة Peak Games التركية تعلن رسميا عن شرائها لشركة الألعاب الاجتماعية السعودية “كمِّلنا”

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 15 ثانية

أعلنت شركة Peak Games  مساء اليوم عن شرائها لشركة الألعاب الاجتماعية السعودية “كمِّلنا” والتي تنتج لعبة البلوت الجماعية ذائعة الصيت التي تحمل نفس الاسم في منطقة الخليج العربي.

شعار كملناسبق وأن أعلن موقع عالم التقنية عن الخبر مُشيرا إلى أن قيمة الصفقة تُقدّر بعشرة ملايين دولار، لكن لم يتم تأكيد الصفقة حينها، حيث أبى المدون السعودي عصام الزامل -مؤسس الشركة- أن يُعلّق حول الخبر.

تعتبر شركة Peak Games التركية واحدة من بين أكبر وأسرع شركات الألعاب نموًا في العالم (خامس أكبر شركة ألعاب عالميا حسب بيان الشركة الصُحفي)، وتركز بشكل كبير على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي صاحبة لعبة “المزرعة السعيدة” على Facebook التي تشهد رواجًا كبيرا، حيث تعتبر ثاني أكبر لعبة مزارع على الشبكة الاجتماعية. كما أن الشركة تملك عدة فروع في مختلف بقاع العالم والتي ينضم إليها مركز الدمام في السعودية (مقر “كمّلنا”).

تهدف الشركة من وراء عملية الشراء هذه إلى توفير لعبة ‘البلوت” (التي تلعب على موقع “كملنا”) على منصات أخرى، كالهواتف وFacebook، كما أنها تنوي إطلاق ألعاب ورق أخرى باللغة العربية إضافة إلى ألعاب أخرى ذات طابع عربي كألعاب الطاولة.

ستعطي هذه الصفقة دفعة قوية لصناعة الألعاب في المنطقة العربية، والتي بدأت تشهد حركة في الآونة الأخيرة، فعلى سبيل المثال أعلنت N2V بداية هذا الشهر عن استثمارها في موقع Tako للألعاب.

هل ستدفع عملية الشراء هذه إلى ظهور مواقع ألعاب أخرى عربية؟ أم أن التكاليف التي تعرفها صناعة الألعاب كفيلة بإبقاء “المقلّدين” بعيدا عن هذا المجال؟


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google