شركة Nortel تتعرض للاختراق طيلة… 10 سنوات كاملة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 26 ثانية

تعرضت Nortel، إحدى عمالقة شركات الاتصالات، إلى الإحراج بعد أن انتشر خبر مفاده بأن قراصنة من الصين تمكنوا من الوصول إلى معلومات حساسة للشركة لقرابة 10 سنوات! ولقد كان من الصعب كشف الاختراق لأن القراصنة تمكنوا على ما يبدو من الوصول إلى ممتلكات الشركة بصورة “قانونية”. كل ما كان عليهم القيام به هو اكتشاف كلمات السر لمدراء الشركة.

انتشر هذا الخبر المحرج بعد قيام موظف سابق لدى Nortel يدعى Brian Shields بالكشف عن هذه المعلومات.

وفقاً للتقرير، فإن القراصنة تمكنوا من دخول بيانات الشركة الحساسة – التقارير الفنية، تقارير R&D، البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين وخطط العمل منذ عام 2000.

بعد أن تم اكتشاف الاختراق أخيراً، قام المدراء التنفيذيون بتغيير كلمات السر الخاصة بهم وتم فتح تحقيق في الموضوع، لكن على ما يبدو فإنه لم يتم بذل الجهد الكافي لتتبع أصل المشكلة.

من غير المعروف نوع الضرر الذي قد تسبب به هذا الاختراق للشركة جراء تسريب بياناتها لمدة 10 سنوات.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+2Share on LinkedIn2Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Nortel

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.