مؤتمر عرب نت: الربيع العربي يوفر الفرص أمام رواد الأعمال في المجال الرقمي في أنحاء الشرق الأوسط

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 3 دقيقة و 2 ثانية

أفاد عمر كريستيدس مؤسس “عرب نت” بأنه من المتوقع أن يشهد عام 2012 نمواً غير متوقع للشركات الناشئة في المنطقة وذلك نظراً للزخم الكبير الذي تشهده ريادة الأعمال في الشرق الأوسط. ولقد قرر العديد من الشباب في أنحاء المنطقة عقب “الربيع العربي” أخذ المبادرة والبدء بمشاريعهم الخاصة. وتأتي قمة عرب نت الرقمية 2012 التي ستنعقد بين 27 و31 مارس، لتكون المؤتمر الإقليمي الرائد لقطاعي الويب والموبايل الناشئين في العالم العربي.

 وبرأي كريستيدس أيضاً أن الأحداث التي شهدتها مؤخراً المنطقة أتاحت الفرص لتعزيز نمو الشركات الرقمية في سوق الشرق الأوسط. “وعلى الرغم من التحديات الجديدة التي برزت في المنقطة، فإننا نرى أن العام المقبل يمثل فرصةً لمزيد من الدعم لرواد الأعمال العرب ومساعدتهم على امتلاك أفكارهم. ويأتي دعم الابتكار والإبداع المحليين في صميم الأهداف التي نسعى لتحقيقها في عرب نت ونتوقع أن تكون قمة هذا العام امتداداً ودعماً للنجاح المنقطع النظير الذي حققته قمة العام الماضي”.

 وتنقسم القمة التي تمتد على مدار خمسة أيام إلى أربعة أجزاء تضم: يومي المطور بين 27 و28 مارس، واللذين يضمان جلسات تقنية وورش عمل للمطورين، ويوم القطاعات في 28 مارس والذي يركز على الكيفية التي تقوم من خلالها تطبيقات الويب والموبايل بتحويل الصناعات التقليدية، ويومي المؤتمر الأساسيين بين 29 و30 مارس واللذين يقوم خلالهما بعض أهم رواد الأعمال في المنطقة بتقديم عروض خاصة بأعمالهم، كما يهدف هذا اليومان إلى جمع قادة القطاع الرقمي في المنطقة لتغطية آخر صيحات وتقنيات الويب والموبايل، وأخيرا يوم المجتمع في 31 مارس المفتوح للعموم والذي يركز على رفع الوعي حول قوة القطاع الرقمي.

 كما وستضم القمة الرقمية منافسات عرب نت السنوية وهي “ماراثون الأفكار” و”عرض الشركات الناشئة”. يهدف “ماراثون الافكار” إلى تحويل الأفكار اللامعة إلى منتجات عملية حيث سيقدم أفضل 20 رائد أعمال وشركة ناشئة في المنقطة، ليعرض بذلك آخر ما توصلت إليه ريادة الأعمال في القطاع الرقمي ويتيح الفرصة أمام المشاركين للفوز بجوائز نقدية كبيرة ويلفت انتباههم إلى المستثمرين والحاضنات والمطورين.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+5Share on LinkedIn1Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ArabNetعرب نت

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • ولا أورع.. المهم أن تتحول الأحلام إلى واقع, وأن ستفيد الشباب من هذا الربيع الرقمي